أخبار مصر

“التعويم الجديد قرّب والفرق بقى كبييير” سعر الدولار النهاردة سوق سوداء يتخطى المعقول//أسعار العملات في السوق السوداء

سعر الدولار النهاردة سوق سوداء موضوع مهم يشغل بال الكثير معرفة سعر الدولار، حيث أن سعر الدولار يلعب دورًا كبير في التجارة العالمية، حيث يتم استخدام الدولار في معظم المعاملات التجارية الدولية، كما يلعب سعر الدولار دورًا مهمًا في أسواق المال، حيث يتم استخدام الدولار في معظم المعاملات المالية الدولية.

سعر الدولار النهاردة سوق سودا

ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء بمصر اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، حيث جاء كالتالي:

  •  بلغ سعر الشراء 47 جنيها، وسعر البيع 47.5 جنيها، وبذلك، فإن سعر الدولار في السوق السوداء بمصر اليوم هو أعلى بنحو 16.5 جنيها عن سعره الرسمي بالبنوك، والذي يبلغ 30.90 جنيها.
  • وقد استقرت أسعار الدولار في البنوك المصرية اليوم السبت، حيث بلغ سعر الشراء 30.90 جنيها، وسعر البيع 31.00 جنيه.
  • من المتوقع أن يستمر سعر الدولار في الارتفاع في السوق السوداء خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل استمرار القلق من ارتفاع التضخم وتراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار.
سعر الدولار النهاردة سوق سودا
سعر الدولار النهاردة سوق سودا

عوامل ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء

يرجع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بمصر إلى عدة عوامل، منها:

  • خوف البنك المركزي المصري أن يرتفع التضخم في مصر خلال العام الحالي إلى 15%، وهو ما يعزز مخاوف المستثمرين من تراجع قيمة الجنيه المصري أمام الدولار
  •  تراجع سعر الجنيه المصري أمام الدولار خلال الفترة الماضية، حيث بلغ سعر الدولار في السوق السوداء 47 جنيها في شهر أكتوبر الماضي، وهو ما يعزز من الطلب على الدولار في السوق السوداء.
  • زيادة الحاجة إلى الدولار من جانب المستوردين المصريين خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب ارتفاع أسعار السلع والمنتجات المستوردة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى