تكنولوجيا

« بعد كده هتشحن  موبايلك مرة واحدة كل شهر».. بشرى سارة لأصحاب الهواتف الذكية

الهواتف

الهواتف الذكية، الأشخاص الذين يمتلكون الهواتف الذكية يعانون من سرعة استنفاد البطارية، مما يعوقها عن أداء مهامهم أو التواصل مع الآخرين. ومع ذلك، هناك أخبار سارة لهؤلاء الأشخاص، حيث يعملون على تطوير شريحة إلكترونية لوضعها في الهاتف الذكي، تجعله لا يحتاج إلى شحن إلا بفترات طويلة تصل إلى شهر.

بشرى سارة لأصحاب الهواتف الذكية

وفقاً لما ذكر في موقع “العربية”، استناداً إلى صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بدأ علماء في جامعة كامبريدج العمل على تطوير شريحة إلكترونية يمكن وضعها في هواتف محمولة، والتي يمكنها العمل بكفاءة عالية دون الحاجة إلى شحنها سوى 12 مرة في السنة. هذا يتم من خلال دعم شركة “Vaire”، والتي تعتبر الذراع التجارية للفريق، وأحد الشركات الناشئة الـ 12 في مجال أشباه الموصلات التي تتلقى دعمًا حكوميًا لتجعل من بريطانيا رائدة في هذا النوع من الصناعات.

في تصريحاته للصحف، أعرب وزير التكنولوجيا البريطاني بول سكالي عن أهمية أشباه الموصلات في العصر الحديث، حيث يعتبرون الأساس الأساسي في جميع مناحي الحياة من تشغيل السيارات الكهربائية وحتى مكافحة الأمراض.

شريحة لتحسين عمر بطارية الهواتف الذكية

شريحة “فاير” التي يعمل فريق العلماء على تطويرها متميزة بدقتها العالية وقدرتها على تحسين عمر بطارية الهواتف الذكية. تعتمد فكرتها على تصميم معالج شرائح السيليكون الذي يحتاج إلى الحد الأدنى من الطاقة لتشغيله، مما يعني أن هناك حاجة أقل للبطارية أفضل.

أعرب شون ريدموند، الرئيس التنفيذي لشركة سيليكون كاتاليست المملكة المتحدة، الذي يدير مشروع تطوير شريحة “فاير”، عن سعادته بجهود علماء جامعة كامبريدج، موضحًا أن ذلك سيُسهم في إلغاء حاجة أصحاب الهواتف الذكية لشحن بطاريات هواتفهم بشكل مستمر، وأشار ريدموند إلى أنه إذا تم تحقيق هذا الوعد، فسيكون الهاتف المحمول قادرًا على الاستمرار لمدة شهر دون الحاجة للشحن اليومي.

وأوضح أن هذا الإنجاز لم يتحقق من قبل أي فريق في العالم، وفي حال نجاح أي فرد في تحقيق ذلك، فإن فريق الباحثين في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة قادر على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى