أخبار العالم

ما هي نسبة تظليل السيارات المسموح بها في سلطنة عمان 2023؟

في معظم الأوقات ، ستجد أن النوافذ الزجاجية للسيارات ذات صبغة خفيفة تقلل من تأثير أشعة الشمس.  وخاصة الأشعة فوق البنفسجية. هذه النسبة المئوية من التظليل موجودة بالفعل ويمكن رؤيتها على الجزء العلوي من الزجاج الأمامي للسيارة عندما يحين النهار ، لكن بعض الأشخاص يرغبون في زيادتها. تم اتباع القانون إلى حد كبير في تحديد النسبة المئوية.

ما هي نسبة التظليل المسموح بها في عمان 2023؟

تنص المادة 33 من قانون المرور العماني على أنه “ليس من القانوني إجراء تحسينات على السيارة. مثل الزجاج الملون العاكس أو النوافذ الملونة التي تزيد نسبة تعتيمها عن 30٪ أو الأضواء أو المصابيح العاكسة”. هذا وفقا للقانون في سلطنة عمان. كما أن “هذا يعني أن مقدار التظليل المسموح به في عمان هو 30٪ ، وأن هذه النسبة قد تم الاتفاق عليها مع دول مجلس التعاون الخليجي ، وكل ذلك لحماية السائق من الأخطار المرتبطة بالتظليل المفرط.

هل  يسمح بتظليل الزجاج الامامي؟

التظليل الأمامي هل هو مقبول؟ هذا واحد من أكثر الاستفسارات شيوعًا في السلطنة. يمكن تعتيم الزجاج الأمامي استجابة لذلك ، ولكن فقط وفقًا للقيود التي أعلنتها إدارة المرور العامة. فيما يلي الضوابط:

  • الحد الأقصى للتظليل المسموح به في عمان 30٪ ويجب أن يكون واضحاً.
  • يجب ألا يكون هناك أي نقوش أو زخارف أو عوائق أخرى للشفافية ، ويجب ألا يعكس التظليل الصورة بطريقة تجعلها تبدو كمرآة.
  • عدم إعاقة رؤية السائق للطريق أو تقليله من خلال التظليل.

 حساب نسبة التظليل المسموح بها 

كيف يمكنني تحديد النسبة المئوية للتظليل هو الاستعلام الذي يطلبه الجميع. نكتشف أن عمان تسمح بحد أقصى 30٪ تظليل. في حالة تظليل السيارة بنسبة 40٪ ، فلن تخالف القانون ، ولكن إذا ظللت بنسبة 20٪ ، فإن السائق قد خالف القاعدة. هناك سائقون معينون ، حسب بحثنا ، يلونون نوافذ سياراتهم بنسبة 35٪ ؛ تُعرف هذه المركبات باسم “صفر منها”. إذا قمت بذلك ، فأنت لا تنتهك القانون ولن يتم تسجيل أي مخالفة ضدك. النسبة التي تعيق الرؤية 70٪ وهي كمية كبيرة بالنظر إلى أن النسبة القصوى للتظليل 30٪ وكمية الرؤية تساوي تلك النسبة. أيضًا ، نظرًا لوجود تظليل أقل بشكل عام ، كان التظليل أغمق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى