أخبار مصر

يافرحتكم دلوقتي.. زيادة المرتبات القادمة في هذا الموعد لجموع العاملين بالدولة تبعا لقرارات الوزارة + خبر سعيد للموظفين

موعد زيادة المرتبات القادمة

موعد زيادة المرتبات القادمة، يتساءل العديد من المواطنين حول توقيت تفعيل الزيادة الجديدة في رواتب العاملين بالقطاع الحكومي، والتي صادق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه الأخير مع المواطنين في بني سويف يوم السبت الماضي. تشمل هذه الزيادة رفع الحد الأدنى للدخل للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه، مقابل السابق البالغ 3500 جنيه، وذلك في إطار سلسلة من القرارات التي أُعلنت بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

زيادة حد الإعفاء الضريبي

قبل معرفة موعد زيادة المرتبات القادمة، جاء من ضمن قرارات الرئيس في شهر سبتمبر الماضي والذي جاء من ضمن قرارته زيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل بنسبة 25% إضافية، ليصل إلى 45 ألف جنيه بدلاً من 36 ألف جنيه. وبناءً عليه، ارتفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 75% اعتبارًا من الأول من يوليو 2023.

ويشمل ذلك العاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام والقطاع الخاص، بتكلفة سنوية تقدر بنحو 4.5 مليار جنيه، تتحملها الخزانة العامة للدولة.

موعد زيادة المرتبات القادمة

تثير تساؤلات الجميع حول موعد إضافة زيادة المرتبات القادمة وذلك بناءً على تصريحات وزارة المالية التي أوضحت أن صرف المرتبات سيتم وفقًا للجداول الزمنية المحددة، مع إضافة العلاوة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يتم بالفعل صرفها للمرة الثانية علي التوالي والتي تبلغ قيمتها 600 جنيه بدلا من 300 بحسب ما قرره الرئيس عبد الفتاح السيسي كما يشمل ذلك رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه بدلاً من 3500 للدرجة السادسة، وذلك لمواجهة التحديات الحالية، بالإضافة إلى انه لا يوجد زيادة اخري قريبة الا في العام التالي والتي تصل الي 7%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى