أخبار السعودية

هل تم تعديل خريطة الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض 1445 + خريطة تطوير أحياء الرياض ١٤٤٥؟ الأمانة العامة توضح

بدأ الأشخاص خلال هذه الفترة بالبحث عن خريطة إزالة أحياء الرياض على الرغم من أن قد تم تنفيذ خطط الإزالات منذ وقت، ولكن ظهرت بعض الأخبار التي تدل بأن هناك إزالة في بعض الأحياء بمناطق محددة أو بداخلها، ولذلك هذا ما أدى لقيام الجميع بالبحث خلال هذه الفترة حول هذا الأمر ونحن سنقوم بتقديم معلومات ذلك.

خريطة إزالة احياء الرياض

تم توضيح خريطة إزالة الأحياء داخل الرياض إذ أن الأمانة أعلنت عن أسماء الأحياء التي قد تم إزالتها ومناطق التطوير في الوقت الحالي، وإليكم الخريطة وهي كالآتي:

  • حي ابن شريم تمت إزالة كافة المباني العشوائية وقامت الحكومة بتطوير جميع الحي.
  • حي الجبس أزيلت فيه بعض العقارات التي أعاقت مسار التطوير للحي، كما أنه قد تم فتح ممرات وشوارع وإزالة لمباني عشوائية.
  • حي الغنامية كان فيه تطوير شامل وأصدرت به رخص نظامية للملاك، كما أنه قد تم تحسين الإنارة بالشوارع وتطويرها إلى أن وصلت لطريق حائر.
  • أما عن حي المرسلات أزيل الحي بالكامل وتم حصر جميع المباني المتضررة، كما أنه قد صدرت قرارات الإزالة لجميع العقارات.
  • نأتي إلى منطقة النهضة نزع الملكية من جميع العقارات التي تندرج ضمن خطة التطوير والتنظيم مع حصر المساحات المتبقية التي بإمكان الأشخاص استغلالها في البناء.
  • وآخر شيء هو حي الملقا أزيلت المناطق العشوائية منه بالإضافة إلى أحواش الأغنام والإبل التي تمركزت حول المدينة ونقلت لطريق الدمام السريع.

    خريطة إزالة احياء الرياض
    خريطة إزالة احياء الرياض

تعويضات إزالة الاحياء بالرياض

حثت السلطات السعودية كافة الأشخاص الذين يملكون عقارات تؤثر بعمليات الإزالة أن يقدموا طلب للتعويض بأسرع وقت، وذلك بعد أن صدر قرارًا للإزالة بهذه المناطق وتحدد الهيئة التعويض طبقًا لحالة الهدد، وموقع المكان والمساحة بشكل عام، والأشخاص يكونوا بحاجة إلى مستندات تثبت الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى