أخبار مصر

ايه حكاية الزيادة الجديدة.. شروط التسجيل في تكافل وكرامة 2023 وطريقة الاستعلام عن الدعم بالرقم القومي

شروط التسجيل في تكافل وكرامة يتم بعد توفير الأوراق المطلوبة بشكل أولي حتى يتم قبول طلب التسجيل بالشروط المحددة لمستحقي دعم تكافل وكرامة من الفئات المُعلن عنها من البرنامج، فما هي الفئات المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة وأهم الشروط اللازمة للتسجيل، نُلقي الضوء على هذه العناصر فيما يلي فتابعونا.

شروط التسجيل في تكافل وكرامة

يجب على المتقدم التأكد من توافر جميع الشروط التالية حتى يكون مستحقاً لمعاش تكافل وكرامة:

  • عدم العمل في القطاع الحكومي أو الخاص براتب تأميني أكثر من أربعمائة جنيه، وعدم تقاضي المستفيد للمعاش من أي جهة تأمينية أو مساعدة من الضمان الاجتماعي.
  • وجود أبناء لدى الأسرة المستفيدة من البرنامج حتى عمر 18، وأن يكونوا في مراحل التعليم من عمر 6-18 عام في جميع الصفوف التعليمية.
  •  توفير جميع الأوراق التي تؤكد استحقاق الدعم ومن أهمها بطاقة الرقم القومي، نسخ من شهادات الميلاد أو الزواج والوفاة وغيرها من الحالات الاجتماعية، ونسخة من إيصال مرفق الكهرباء ووثيقة من القومسيون الطبي تؤكد درجة الإعاقة بدءاً من 50 درجة
  • المستفيدين من المسنين يجب أن تبدأ أعمارهم من 65 عام، وبالنسبة للعجزة ومن يعانون من الأمراض المزمنة يتم تقديم إثبات الفحص الطبي.
  • عدم وجود أي من الأمور المانعة لاستحقاق معاش تكافل وكرامة.
  • من تتوفر بهم جميع الشروط السابقة يمكنهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المتاح من برنامج تكافل وكرامة على شبكة الإنترنت.
شروط التسجيل في تكافل وكرامة
شروط التسجيل في تكافل وكرامة

 طريقة التسجيل للحصول على المعاش 

يمكنك التسجيل بصورة إلكترونية أو عن طريق الذهاب إلى مقر الشؤون الاجتماعية التابعة لمحافظتك والعمل على تقديم الأوراق المطلوبة وهي عبارة عن قسيمة الزواج وبطاقات الرقم القومي وشهادات ميلاد الأبناء والقيد الدراسي، بالإضافة إلى إقرار الوصاية في حالة الايتام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى