أخبار السعودية

الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض 1445| خريطة تطوير أحياء الرياض 2023

الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض، تخطط حكومة المملكة العربية السعودية لإزالة العديد من الأحياء العشوائية في الرياض، وذلك ضمن خططها التنموية. سنتعرف من خلال هذا الموضوع على الأحياء التي ستتم إزالتها في الرياض ومخطط هدد الرياض ولإزالة عشوائيات الرياض، كما سنتعرف على أسماء الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض 1445.

إزالة أحياء الرياض

تعمل الأمانة في المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية البلاد في تقديم حياة كريمة وتوفير مناطق سكنية تضم جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنون. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، تم الإعلان عن خطة لإزالة بعض الأحياء العشوائية في الرياض.

الأحياء التي سيتم إزالتها في الرياض

أعلنت الهيئة الملكية المتعلقة بالعاصمة السعودية أن فريق الخبراء يقومون بإجراء عدة دراسات بهدف تحقيق تطورات في تلك الأحياء.

تم تحديد المناطق المتضررة بشدة والتي يجب إزالتها للتخلص من الفوضى، وتبين أن نسبة المباني المخالفة لقوانين البناء تشكل 1% من مساحة العاصمة، وتشمل هذه المناطق الأحياء التالية:

اسم الحي الموقع
حي الجبس يتواجد في أطراف المدينة.
حي عكاظ الموجود في الجزء الشمالي.
الحارة الشعبية هي حارة تابعة لحى المرسلات
منطقة الغنامية و العجامية الموجودة وسط العاصمة.
المنطقة العشوائية  تتواجد في حي النهضة.
حي ابن شريم موجود في نطاق منطقة خشم العان.
مواقع الاحواش تقع على المداخل الرئيسية لمدينة الرياض.

قرارات القانون السعودي الخاصة بالأحياء الشعبية

ينص النص المذكور في القانون السعودي على أنه يتعين توفير جميع التعويضات للأفراد الذين يتأثرون بتلك القرارات التي تصدر بإزالة الأحياء الشعبية.

تم تنفيذ هذا النص أيضًا في مدينة جدة، حيث تتمثل عملية تنفيذه في فتح باب التقديم لتقديم التعويضات من قبل الأشخاص المتضررين، وتُقوم اللجنة المشكلة بدراسة تلك الطلبات بعناية فائقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى