أخبار العالم

السعودية تسمح للمقيمين بدول الخليج بالحصول على تأشيرة الزيارة بغرض السياحة


تبنت وزارة السياحة السعودية إجراءً جديدًا للسماح لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي بتقديم طلب تأشيرة زيارة لأغراض السياحة إلكترونيًا ، مما يسمح للأفراد بزيارة مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية وأداء مناسك العمرة ، مثل التبني. لجميع المهن المقيمة في دول مجلس التعاون الخليجي بعد التحديثات المستمرة التي تعمل عليها الوزارة بشكل دوري. بحسب عكاظ.


وأعلنت الوزارة في وقت سابق عن تغييرات في قائمة تأشيرات الزيارة لأغراض السياحة الصادرة عن وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ، والتي تضمنت توسيع الفئات المؤهلة وتوفير المزيد من الخيارات لمن يرغب في السفر إلى المملكة العربية السعودية بغرض السياحة.


إن خطوة السماح لمن يرغب في دخول المملكة العربية السعودية ، دون الحاجة إلى مهن محددة ، هي جزء من جهود الوزارة لإتاحة الفرصة لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بالوجهات السياحية والمشاركة في الفعاليات السياحية والترفيهية و تعرف على التراث والعمق التاريخي للمملكة العربية السعودية.


وقالت الوزارة إن جميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي يمكنهم الآن دخول المملكة العربية السعودية بتأشيرة سياحية إلكترونية ، والتقديم عبر منصة “الروح السعودية” ، بشرط أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر ، و وهذا يشمل والدي حامل تأشيرة إقامة من الدرجة الأولى ، ومن يرافقه ، وخدم المنازل الذين يأتون مع كفلائهم.


تنص لوائح التأشيرات السياحية الصادرة عن الوزارة على أنه يجب على السياح الالتزام باللوائح والتعليمات المتبعة أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية ، بما في ذلك حيازة وثائق الهوية في جميع الأوقات خلال موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى