أخبار مصر

بكل سهولة.. خطوات تجديد البطاقة إلكترونياً+ شروط تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً

تجديد البطاقة إلكترونياً والتي يبحث عنها العديد من المواطنين، حيث تكون بطاقة الرقم القومي من المستندات المهمة التي يجب أن تكون متواجدة مع المواطن في كافة الأوقات، نظراً لاحتوائها على العديد من البيانات المهمة، لذلك يجب تحديثها بشكل مستمر، وذلك حتى لا يتعرض المواطن إلى المساءلة القانونية وما ينتج عنها من عقوبات وغرامات مالية.

تجديد البطاقة إلكترونياً

ازداد البحث في الفترة الأخيرة على محركات البحث عن خطوات تجديد البطاقة إلكترونياً والتي يمكن عرضها على النحو التالي:

  • ادخل على بوابة مصر الرقمية.
  • حدد نوع الخدمة التي ترغب بها.
  • أكتب البيانات المطلوبة منك بشكل سليم.
  • حدد وسيلة دفع الرسوم لتحديث بطاقة الرقم القومي سواء كانت دفع إلكتروني أو دفع نقدي عند الاستلام.
  • وافق على كافة الشروط والأحكام.

شروط تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً

تكون من أهم شروط تحديث أو استخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة وغيرها من الوثائق والمستندات الرسمية من خلال الإنترنت أن يكون المستند المراد استخراجه إلكترونياً مماثل للبيانات المدونة في السجل المدني، مثل الحالة الاجتماعية ومكان الإقامة والوظيفة، كذلك يشترط عدم تغيير تلك البيانات في حال استخراج المستند إلكترونياً.

استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم

قامت مصلحة الأحوال المدنية بالإعلان في الفترة الأخيرة عن رقم الخط الساخن، والذي يتمكن من خلاله المواطن التواصل عليه لإصدار أو تحديث بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم واستلامها في المكان الذي يحدده المواطن عبر المكالمة التي طالب فيها المواطن الخدمة، ويكون ذلك الرقم 15340.

تجديد البطاقة إلكترونياً 
تجديد البطاقة إلكترونياً

قرارات وزارة الداخلية تسهيل تجديد بطاقة الرقم القومي

قامت وزارة الداخلية بإصدار بعض القرارات الجديدة لتسهيل عملية استخراج بطاقة الرقم القومي في أسرع وقت ممكن، بداية من الحصول على استمارة بطاقة الرقم القومي من ماكينات إلكترونية موجودة بمقر السجل المدني، وذلك بعد تسديد قيمتها داخل الماكينة دون تدخل أي إنسان.

كذلك قام السجل المدني الخاضع لوزارة الداخلية بجمع مجموعة من العاملين بالسجل المدني إلى الأماكن ذات كثافة سكانية عالية في كافة المحافظات من أجل استخراج بطاقة الرقم الرقم القومي وغيرها من الوثائق بدون الذهاب إلى السجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى