أخبار مصر

لحل أزمة السكر.. قرار التموين لحل أزمة السكر+ تفاصيل أزمة السكر في مصر

قرار التموين لحل أزمة السكر حيث شهدت أسعار السكر خلال الفترة الماضية ارتفاعًا متزايدًا، ولكن تحرص الحكومة على حل هذه الأزمة بخطوات حيمة، حيث تم البدء يوم الثلاثاء 12 من ديسمبر الجاري في تطبيق قرارات وزير التموين لحل هذه الأزمة، وتنفيذ التوجيه الوزاري الذي يوجه إلى زيادة الكميات المعروضة من السكر الحر، لسد احتياجات المواطنين المطلوبة.

قرار التموين لحل أزمة السكر

قرار التموين لحل أزمة السكر، أعلنت وزارة التموين عن صرف السكر الحر لجميع المنافذ التموينية من مخازن شركات الجملة، وهي الشركة العامة، والشركة المصرية، وسوف تقوم هذه المنافذ والذي يصل عددها إلى 40 ألف منفذ لصرف السكر للمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية.

آخر قرارات وزير التموين

أصدر وزير التموين المصري  عدد من القرارات الهامة في إطار حرص الدولة على حل أزمة السكر، تتمثل فيما يلي:

  • شدد وزير التموين على جميع الجهات المعنية، بتنفيذ القرارات الصادرة، وذلك كل فيما يخصه.
  • تم التوجيه لجميع الأجهزة الرقابية، والتي تشمل مديريات التموين في جميع المحافظات، بالتعاون مع مباحث التموين، وأيضًا جهاز حماية المستهلك، وذلك بضرورة المتابعة والمرور، للتأكد من الالتزام بالضوابط وآليات الرقابة.
  • ضخ كميات كبيرة من السكر بالأسواق.
  •  متابعة الفواتير وأيضًا الشركات التي تقوم بتعبئة السكر، وكتابة السعر على العبوة، والالتزام بالأوزان المقررة.
قرار التموين لحل أزمة السكر
قرار التموين لحل أزمة السكر

أزمة السكر في مصر

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين على أن مخزون السكر في مصر يكفي الاستهلاك المحلي حتى شهر إبريل 2024، كما أن شهري يناير وفبراير المقبلين سيكونان بدء حصاد محصول قصب السكر وكذلك البنجر، وهو يؤدي إلى زيادة المخزون الاستراتيجي للسكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى