منوعات

عيد الأب 2022.. إليك كلمات تهنئة عيد الأب

كتب : ندى محسن النحاس

اقترب موعد عيد الأب 2022 الذي لفت انتباه الكثيرين من خلال بث أغنية للفنانة أصالة “عيد الأب 2022” بعنوان “صورة منك” ، حيث حظي عيد الأب في مصر باهتمام كبير وبحث على موقع جوجل.

إليكم تاريخ عيد الأب وكيفية الاحتفال به ، وأمثلة من كلمات التهنئة بعيد الأب 2022 لتترك حالة من الفرح في نفوس الآباء ، وتقديراً لجهودهم المتواصلة لعيش الأسرة حياة كريمة.

يوم الآباء

يحتفل عيد الأب بالعديد من التواريخ في جميع أنحاء العالم ، حيث يصادف يوم 19 مارس في البلدان الكاثوليكية ، والذي يصادف يوم القديس يوسف النجار ، وفي نفس التاريخ في أمريكا اللاتينية.

تحتفل دول أخرى في الولايات المتحدة وكندا بعيد الأب في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو ، بينما تحتفل أستراليا بيوم الأحد الأول من شهر سبتمبر.

يوم الآباء عيد الأب 2022

تاريخ عيد الأب

جاءت فكرة عيد الأب لأول مرة إلى سونورا لويس سمارت دود من ميتشيغان ، مقاطعة سبوكان ، الولايات المتحدة الأمريكية عندما أرادت تكريم والدها في عيد الأم لأنه ربى 6 أطفال بمفرده بعد وفاة زوجته في عام 1898 ، لذلك قدمت عريضة تدعو بمناسبة عيد الأب ، وكان أول عيد للأب في 19 يونيو 1910.

عيد الأب 2022

ازداد الاهتمام بيوم الأب 2022 بعد الاحتفال به بأغنية أصالة التي حملت عنوان “صورة لك” ، والتي لمست الكثير من المصريين قبل أسبوعين من عيد الأباء 2022.

عيد الأب في مصر

حيث يصادف موعد عيد الأب في مصر يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022 حيث يتكرر كل عام في نفس التاريخ ، فيما جاءت فكرة الاحتفال بعيد الأب في مصر على لسان الكاتب الراحل مصطفى أمين.

حيث كتب في عمود بعنوان Idea عام 1985 ، يقترح فيه أن يكون عيد الأب في مصر 10 يناير ، على غرار عيد الأم ، وتقديراً لدور الأب الأساسي الداعم للأسرة ، وتقديراً لدوره في التنشئة. الأطفال وإعالتهم.

عيد الأب في الإسلام

أما يوم الأب في الإسلام ، فيحث الإسلام على إحسان الوالدين والصدقة تجاههما ، مؤكداً أن الصدقة تأتي بحسن المعاملة والكلام الطيب ، ولكن لا نص صريح في القرآن والسنة للاحتفال بيوم الأب أو حتى. الأم.

كلمات تحية لعيد الأب

إليكم كلمات التهنئة بعيد الأب لكونها كلمة طيبة وامتناناً للجمال والمقدر ، وإليك بعض الأمثلة:

– أبي ، أغلى ما لدي .. كل عام وأنت طيب .. أنا لا أتذكرك فقط في عيد الأب .. أذكرك بكل نفس أتنفسه .. يكفي أنك على قيد الحياة .. أنني تنفس هنا.

– أنت أساس هذا البيت وعموده .. أنت سند وظهر للفتاة .. وصديق مخلص ومخلص للصبي .. وشريك قوي ووقائي لشريكك في الحياة .. نحن نقدر دورك مهما كنت .. شكرا لوجودك هنا ودعمنا .. كل عام أنتم العمود الفقري لعائلتنا.

– نحن راضون عن وجودكم .. كونوا بخير معنا.

– أشكرك يا أبي على دعمك .. وعلى لطفك .. وعلى توجيهاتك .. أنت الإمام في كل وقت.

– أنت بأمان في زمن الخوف .. أنت في سلام زمن الحرب .. أنت حافظ كل شر .. فأشكرك على قوة صمودك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى