منوعات

تنسيق الجامعات.. قواعد تنسيق القبول بالجامعات 2022/2023

كتب : حسين حمدان

تنشر هيئة تنسيق الجامعات 2022 على موقع جوجل مؤشرات البحث ، حيث يتوجه العديد من المشتركين إلى المواقع الإلكترونية ، للبحث في قواعد تنسيق القبول للجامعات والمعاهد الحكومية ، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام ، للتسجيل في الجامعات في العام الدراسي المقبل 2022 / 2023.

تنسيق الجامعات 2022

وافق المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون قواعد تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد الحكومية للطلبة الحاصلين على شهادات ثانوية معادلة لها هي نفس القواعد التنسيقية المعمول بها العام الماضي.

تنسيق الجامعات

يجب أن يتوافق تنسيق الجامعات للقبول في العام الدراسي التالي مع الحدود الدنيا التالية:

– ما لا يقل عن 95٪ للتعبير عن الرغبة في الالتحاق بكليات الطب.

– ما لا يقل عن 90٪ للتعبير عن الرغبة في دمج كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام.

– رغبة ما لا يقل عن 85٪ من الرغبة في دمج كليات الهندسة وعلوم الحاسب والمعلومات.

تنسيق الجامعات الحكومية

للقبول الأسبقية على المجموع الكلي أو القانوني لعلامات الطالب ، في حدود الأرقام المحددة لكل شهادة ، حيث تتطلب هذه الكليات مستوى أكاديميًا متميزًا.

– تقديم الوثيقة التي توضح الإقامة القانونية الفعلية للطالب وولي أمره في الدولة التي حصل فيها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة طوال مدة الدراسة التي صدرت فيها الشهادة الثانوية المعادلة.

يتم ترشيح الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة لكليات الجامعات الحكومية المصرية ، وفقًا لمحافظة الإسكان التي يسجلها الطالب في بيانات الماجستير الخاصة بهم على موقع مكتب التنسيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى