أخبار الاقتصاد

اشتري شهادة من البنك وهتكسب دهب .. أعلى شهادات البنوك بعد تثبيت الفائدة

أعلى شهادات البنوك بعد تثبيت الفائدة

تتنافس بعض البنوك حالياً في طرح شهادات ادخار للعملاء لكي تجذب العملاء الجدد أو لكي تحافظ على عملائها الحاليين، ولكن ذلك في مصلحة العميل أولاً لكي يصبح أمامه أكثر من فرصه ويستطيع أن يختار من بين الشهادات المطروحة الشهادة المناسبة له في القطاع المصرفي سواء التي تتميز بفائدة شهرية أو تراكمية أو ذات فائدة مدفوعة مقدماً أو في نهاية أجل الشهادة.

أعلى شهادات البنوك بعد تثبيت الفائدة

جاءت تلك المنافسة بعد إعلان اللجنة السياسة النقدية في البنك المركزي في يوم الخميس الماضي بتثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في شهر 2023، عند قيمة الفائدة الـ 19.25% للإيداع و20.25% للإقراض، وجاء ذلك القرار بحسب ما أعلنه البنك المركزي من تراجع معدل التضخم وانخفاض النمو الاقتصادي المصري في الشهور الأخيرة بالمقارنة بالشهور التي تسبقها من سنه 2023.

خصائص شهادة البنك الأهلي

يقوم البنك الأهلي المصري بطرح الشهادة البلاتينية ذات الفائدة الثابتة 19% بشكل شهري، وقيمة الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هي 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات.

خصائص شهادة بنك التعمير والإسكان

يقوم بنك التعمير والإسكان بطرح الشهادة الثلاثية ذات الفائدة الثابتة 18.5% بشكل شهري، أو 20% بشكل سنوي، وقيمة الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هي 100 ألف جنيه ومضاعفات 1000 جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات.

خصائص شهادة بنك التنمية الصناعية

يقوم بنك التنمية الصناعية بطرح شهادة اختيارك ذات الفائدة التراكمية المدفوعة مقدماً بنسبة 39.19%، وقيمة الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هي 50 ألف جنيه ومضاعفات 5 آلاف جنيه، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات.

خصائص شهادة بنك قناة السويس

يقوم بنك قناة السويس بطرح شهادة الادخار الثلاثية، ذات الفائدة 19% ويتم صرفها بشكل شهري وسنوي وربع سنوي، وقيمة الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة هي 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات.

تأثير تثبيت أسعار الفائدة على استقرار السوق المالية المصرية

وبناءاً على أن شهادات الإدخار الثلاثية تتميز بارتفاع الفائدة المقدمة عليها بالمقارنة بالشهادات الأخرى، بالإضافة إلى أن هناك ميزة أخرى وهي صرف الفائدة بشكل دوري منتظم، وأيضاً تستطيع العملاء أن تكسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر على شرائها واسترداد أصل المبلغ، فهي توفر كل ما يحتاجه العميل وتكون في مقدمة اهتماماته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى