أخبار مصر

“فيها حبس وغرامة” .. تحذير شديد اللهجة من وزارة الداخلية لأصحاب هذه البطاقات الشخصية بضرورة التوجه إلى أقرب سجل مدني على الفور .. شوف بسرعة!!!

تجديد البطاقة من السجل المدني
شهدت محركات البحث تزايد في عمليات البحث حول طريقة تجديد البطاقة من السجل المدني، وهذا بعدما قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن خطوات استخراج وتجديد البطاقة الشخصية وشهادة الميلاد والقيد العائلي خلال بوابة مصر الرقمية، كما أنها قد أعلنت عن الأوراق والمستندات الرسمية خلال الإنترنت بخطوات سهلة وبسيطة بجميع أنحاء الجمهورية.

خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي
هناك مجموعة من الخطوات التي لابد من إتباعها والالتزام بها حتى يتم استخراج بطاقة الرقم القومي خلال الانترنت، وإليكم هذه الخطوات كالتالي؛ كأن يقوم بالتوجه إلى الموقع التابع للسجل المدني أو بوابة مصر الرقمية، على المواطن أن يقوم بكتابة كافة البيانات بعد أن يتم تحديد الخدمة واكتمال كافة الإجراءات، ثم يقوم المواطن باختيار الطريقة التي يتم من خلالها دفع الرسوم اللازمة، لكي يتم تجديد البطاقة وإما أن يتم الدفع بشكل إلكتروني أو الدفع نقدي عند الإستلام، في النهاية يقوم بالنقر على أيقونة الموافقة على جميع الشروط للاستمرارية الخدمة.

ما هي سعر استمارة بطاقة الرقم القومي
يوجد أنواع عديدة من استمارة بطاقة الرقم القومي، حيث يختلف أسعارها طبقاً للوقت المحدد المقرر فيه الاستلام، وجاءت الأسعار كالتالي؛ يتم دفع 305 جنيه مقابل الحصول على استمارة VIP لاستلام البطاقة بعد مرور ساعتين، لاستلام البطاقة بعد مرور 24 ساعة سيتم دفع 175 جنيه، لاستلام البطاقة بعد مرور 3 أيام سيتم دفع 125 جنيه مصري، وللحصول على البطاقة بعد مرور 15 يوم سيتم دفع 50 جنيه.

ما هي غرامة التأخير على تجديد بطاقة الرقم القومي 2023
سيتم فرض غرامات في حالة التأخير عن دفع بطاقة الرقم القومي لعام 2023، والتي جاءت كالتالي؛ سيتم دفع غرامة قدرها 100 جنيه إذا تأخر المواطن البالغ 15 سنة عن تجديد البطاقة، كما أنه سيتم دفع غرامة قدرها 50 جنيه يقوم الشخص بدفعها إذا لم يقم بتجديد بطاقة الرقم القومي، كما سيتم دفع غرامة قدرها 50 جنيه إذا لم يقم بتحديث بياناته بعد وقوع التغير بثلاث شهور كالمهنة أو مكان السكن أو الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى