أخبار مصر

رسميا الآن ..  صدور قرار نهائي بصرف شهرين دفعة واحدة لأصحاب المعاشات اعرف هتاخد كام .. آخر أخبار المعاشات اليوم 

أخبار المعاشات اليوم

آخر أخبار المعاشات اليوم، صرحت هيئة التأمينات الاجتماعية، بقيادة اللواء جمال عوض، بأنه سيتم صرف معاشات لمدة شهرين دفعة واحدة لجميع المستفيدين في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة، أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن تفاصيل كاملة بشأن صرف شهرين من المعاشات دفعة واحدة، و سنقوم بذكرها في التقرير القادم الذي يحمل أخباراً سعيدة لمستفيدي المعاشات.

المعاشات

أشارت هيئة التأمينات إلى أن عملية الصرف هذه مرتبطة بالمنحة الاستثنائية التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عنها خلال افتتاحه عددًا من المشاريع الخدمية في محافظة بني سويف في الأيام الأخيرة. تبلغ قيمة هذه المنحة 600 جنيه بدلاً من 300 جنيه، وهي تهدف إلى مساعدة أصحاب المعاشات في مواجهة التحديات الناشئة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، التي بدأت في التأثير على الدول بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأفادت شركات التأمين بأنه كان من المتوقع صرف هذه المنحة اعتبارًا من شهر أكتوبر الجاري بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تم إرسال مشروع القانونين إلى مجلس النواب ليتم اعتمادها، حيث لا يمكن صرف أي زيادة دون قانون صادر من البرلمان. وكان من المقرر أن يعقد البرلمان جلساته الجديدة في الأسبوع الأول من أكتوبر الحالي، ولذلك تقرر تأجيل عملية الصرف إلى شهر نوفمبر. سيتم صرف زيادة بقيمة 300 جنيه لأصحاب المعاشات عن كل شهر لمدة شهرين مع تأثير رجعي.

اخر أخبار المعاشات الآن عاجل

في سياقٍ متصل ومن بين آخرِ أخبار المعاشات الآن عاجل، فإن عمليةَ صرفِ معاشات شهر أكتوبر ٢٠٢٣، لا تزالُ مُستمرةً في جميعِ محافظاتِ الجمهوريةِ والتي بدأت يومَ الأحدِ الماضي عن طريقِ منافذِ الصرفِ المختلفةِ والمنتشرةِ في كافةِ المناطقِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى