منوعات

تفاصيل المرحلة الثانية من شقق حدائق أكتوبر لمحدودي الدخل.. احجز الآن

الكتب: منة خالد

نحن نراقب كل ما تريد معرفته عن شقق المرحلة الثانية في حدائق أكتوبر ضمن مشاريع الإسكان الاجتماعي التي تقدمها الوزارة بالتعاون مع صندوق الإسكان وبنك التمويل العقاري.

تم تنفيذ عدة مشروعات مكتملة بالكامل بمدينة حدائق أكتوبر ، بالإضافة إلى المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا بالمدينة والتي تضم ما يصل إلى 25 ألف شقة سكنية في محور إسكان جميع المصريين لذوي الدخل المحدود بإجمالي 1043 مبنى. بها “أسواق تجارية – حضانات – ملاعب – مدارس ابتدائية وثانوية ولغات – وحدات صحية”.

المرحلة الثانية من شقق حدائق أكتوبر

قالت مصادر في السلطة البلدية في 6 أكتوبر بشأن تنفيذ وتشطيب إسكان لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​، أن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان البديل جارية ، وتضم 74 برجًا ، بإجمالي شقق يبلغ مجموعها 4440 منزلًا ، وتجاوز معدل إنجاز المشروع. 75٪ ، بقيمة استثمار تزيد عن 2 مليار جنيه إسترليني.

احجز شقة بحدائق اكتوبر

مشروع درة الوادي

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، إطلاق المرحلة الأولى من مشروع “درة الوادي” لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​، وبدء سحب كتيبات الشروط. وادفع مقدم الحجز الجاد من يوم غد الاثنين 9 مايو.

يجب أن يكون المرشح شخصًا طبيعيًا من الجنسية المصرية ، ويجب ألا يقل سن المرشح عن 21 عامًا في نهاية الإعلان.

يجب ألا يتجاوز سن المتقدم من ذوي الدخل المنخفض 50 عامًا في تاريخ الإعلان ، ويجب ألا يتجاوز المتقدم متوسط ​​الدخل سن التقاعد.

– يجب ألا يزيد متوسط ​​عمر المتقدم بالنسبة لمتوسط ​​دخل المتقاعدين والمستحقين عن المعاشات عن 75 سنة في تاريخ انتهاء مدة القرض ، على أن يتم دفع 40٪ كحد أدنى من قيمة الوحدة كوديعة. مع تحويل المعاش إلى جهة التمويل ، كما يحظر على مقدم الطلب شراء وحدات نقدًا ويلتزم بالتعاقد على نظام الرهن العقاري ودفعه لمدة أقصاها 30 عامًا.

يجب ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) قد سبق لهم تخصيص مسكن من أي نوع في البلدات أو المحافظات الجديدة ، سواء كانت في حوزتهم أو مخصصة للآخرين أو بالمشاركة مع آخرين أو تم نقلهم إلى المدعي أو أسرته عن طريق التنازل عن الآخرين.

يجب ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأطفال القصر) قد خصصوا مسبقًا أرض سكنية من أي نوع في البلدات أو المحافظات الجديدة ، سواء كانت في حوزتهم أو مخصصة للآخرين أو بالاشتراك مع آخرين أو تم نقلها إلى المدعي أو الأسرة من قبل احالة من آخر.

يجب ألا يكون مقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) قد استفادوا من قرض تعاوني أو دعم من البعثة الوطنية للإسكان أو من إحدى مؤسسات الدعم العام للحصول على مسكن.

– لا يجوز لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) امتلاك منزل أو نقله بالإرث القانوني ، وأن يكون مقدم الطلب من محافظة الوادي الجديد – المطلوب فيها السكن – أو الإقامة فيها أو الارتباط هناك للعمل أو للمحافظات المجاورة ، على أن يكون مفهوماً أن الأولوية ستعطى للموظفين أو المقيمين في نفس المحافظة. المتقدمون من ذوي الدخل المتوسط ​​مستبعدون.

دفع خطورة الحجز ، من الاثنين 9 مايو حتى الأربعاء 11 مايو للمواطنين ذوي الإعاقة ، ومن الخميس 12 مايو حتى 26 مايو لجميع المواطنين.

الأولوية في تخصيص المرشحين سابقًا على مدينة الخارجة في كل من إعلانات نزيل مشروع الإسكان القومي (2005-2009) وفي إعلانات مشروع الإسكان العام الثالث والرابع والثامن والتي ليست ذات أولوية ولم يتم تعيينها ولم تزيل خطورة المدعي من الحجز ، شريطة أن يتم دفع الفرق في خطورة الحجز.

العرض الجديد للسكن الاجتماعي في درة الوادي

ويشمل المقترح الجديد 160 وحدة سكنية في مدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد (المرحلة الأولى) ، وهي مقسمة بين وحدات لذوي الدخل المحدود ووحدات متوسطة الدخل.

تبلغ مساحة الوحدات لذوي الدخل المحدود حوالي 110 متر مربع بها ثلاث غرف وصالة واحدة ، ويبلغ سعر بيع الوحدة السكنية 328.5 ألف جنيه ، وتتراوح قيمة المساعدة النقدية المباشرة بين 5 آلاف و 60 ألف جنيه ، وبلغت قيمة المساعدة غير المباشرة نحو 689 ألف جنيه ممثلة بـ «الحد». الحد الأقصى لقيمة التمويل العقاري عائد المساعدة بالإضافة إلى قيمة حصة الوحدة من تكلفة تنفيذ المرافق والفرق في تكلفة بناء الوحدة.

بالإضافة إلى 60 ألف جنيه لخطورة الحجز 15 ألف جنيه ، والتكاليف الإدارية 405 جنيهات ، بشرط دفع حد أدنى 10٪ من إجمالي سعر بيع السكن لإكمال باقي مقدم الحجز. للعقد.

احجز شقة بحدائق اكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى