أخبار مصر

ممكن تكون منهم.. الفئات المستحقة لزيادة المعاشات 20%+ كم عدد المستفيدين من زيادة المعاشات؟

يهتم الكثير من أفراد الأسرة بمعرفة الفئات المستحقة لزيادة المعاشات 20% حيث يستفيد حوالي 10 مليون أسرة من القرارات الجديدة، ومنهم أصحاب المعاشات الذي لهم دخل شهري أقل من 2500 جنيه، وهناك مليونًا و600 ألف فرد وهم العاملين في الجهاز الإداري للدولة يستفيدوا من هذه الزيادة لأن راتبهم أقل من 2700 جنيه، وهذا وفق لبيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

الفئات المستحقة لزيادة المعاشات 20%

هناك  3 فئات أساسية من ضمن الفئات المستحقة لزيادة المعاشات 20%  وفيما يلي سوف نقدم لكم مجموعة من الفئات التي تستحق لهذه الزيادة:

  •  الأسر  الفقيرة والأكثر احتياجًا.
  • أصحاب المعاشات الذي يكون أقل من 2500 جنيه.
  • الأفراد العاملون بالدولة والذي تكون رواتبهم أقل من 2700 جنيه هم الذين يستحقون الحصول على مساعدات شهرية استثنائية لمدة تصل إلى 6 أشهر.

عدد المستفيدين من زيادة المعاشات

يهتم الكثير لمعرفة من هم الذي يستفيدوا من زيادة المعاشات ولقد جاء عدد المستفيدين من قرار رئاسي للرئيس عبدالفتاح السيسى وهو كما يلى:

عدد المستفيدين من زيادة المعاشات
عدد المستفيدين من زيادة المعاشات
  • يوجد حوالي  5 ملايين أسرة وهذا هم المستفيدين من الزيادة السنوية لمعاشات تكافل وكرامة.
  •  يستفاد ما يقرب من 11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات، وهذا بعد القرار الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسى والذي ينص على زيادة المعاشات.
  • يبلغ عدد الأفراد المستفيدين من زيادة الحد الأقل للأجور لمن هم عاملين بالجهاز الإداري للدولة  لما يقارب من 4.5 مليون عامل.
  • بالإضافة إلى هذه الفئات المستفيدة من الزيادة لقد رفع الرئيس من حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه وقام بزيادة الحد الأدنى للأجور ليكون 4000 جنيه وليس كما كان 3500 جنيه بالهيئات الاقتصادية والجهاز الإداري للدولة وفقًا لمناطق الاستحقاق لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى