أخبار مصر

يا ترى هتدفع كام؟؟!!.. بشرى سارة للملايين بشأن التصالح في مخالفات البناء

قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء

قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء، زف الاعلامي هاني عبد الرحيم بشرى سارة للمواطنين بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث أوضح خلال تصريحات تليفزيوني عبر برنامجه “أحلام المواطن” المذاع على صدى البلد أنه لا يجوز التصالح في كل مخالفة البناء مثل مخالفات التعدي على أراضى الدولة أو البناء على الأراضى الزراعية، كاششفا عن قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء، واليكم التفاصيل.

قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء

وكشف عبد الرحيم عن قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء، حيث أشار إلى أن عند التقدم للتصالح فى المخالفات يتم دفع 25% من قيمة المخالفة، مؤكدا أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان بقصارى جهدهم من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال قانون التصالح الجديد، كما نص مشروع القانون الجديد على أنه يحق للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، أن يصدر قرارًا بوقف البناء لمدة 6 أشهر بناء على قرار مسبب من المحافظ المختص بالبناء.

قانون البناء الموحد الجديد

أما عن رسوم البناء في قانون البناء الموحد الجديد فقد جاء كما يلي:

  • رسوم الفحص والاعتماد وغير ذلك من الخدمات ذات الصلة بمشروعات التقسيم وبما لا يجاوز جنيها واحدًا من كل متر عن مساحة الأرض المخصصة للمشروع تسدد نقدًا: 200 ألف جنيه كحد أقصى.
  • رسوم طلب الموافقة على الموقع من الناحية التخطيطية وعلى إعطاء البيانات والاشتراطات اللازمة لإعداد مشروعات البناء أو الإنشاء أو التقسيم تسدد نقدًا: 200 جنيه كحد أقصى.
  • تزداد قيمة الرسوم سنويًا بما يعادل 3%، ولا يجوز فرض أي مبالغ على الأعمال المنصوص عليها في البندين السابقين تحت أي مسمى عدا ما ورد بهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى