أخبار السعودية

أمطار رعدية وغزيرة.. الأرصاد السعودية توضح خريطة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

أمطار رعدية وغزيرة

بناءً على التحديث الأخير من المركز الوطني للأرصاد، توجد توقعات لسقوط أمطار رعدية وغزيرة في مناطق متفرقة من المملكة. وفقًا للتوقعات، من المتوقع وجود أمطار خفيفة في بعض المناطق، في حين قد يشهد بعض المناطق ارتفاعًا في شدة الأمطار، وتستمر هذه الحالة لعدة أيام متتالية، كما يجب على المواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة أخذ الحيطة والحذر واتباع التوجيهات الصادرة من الجهات المختصة للحفاظ على سلامتهم وتجنب أي مخاطر محتملة نتيجة للأحوال الجوية.

استمرار التقلبات وتوقع أمطار رعدية وغزيرة

تواصل تقلبات الطقس في المملكة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد زيادة تشكُّل الغيوم في مناطق جازان وعسير، ومن المتوقع أن تترافق هذه الغيوم مع هطول أمطار تمتد حتى السهول الساحلية، وتمتد أيضًا إلى شرق مكة المكرمة والباحة، وقد يرافق هذا الهطول الأمطاري تشكُّل أمواج رعدية تشمل منطقة حائل والقصيم وشمال المملكة.

من المتوقع أيضًا هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول ورياح نشطة، ولن يقتصر هذا الوضع على مكة المكرمة والباحة فقط، بل ستمتد هذه الأمطار إلى العاصمة الرياض أيضًا.

ونظرًا لتلك الظروف الجوية، شددت الدفاع المدني على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة نظرًا للرياح الشديدة وهطول الأمطار الرعدية، واستعد الهلال الأحمر أيضًا من خلال اتخاذ بعض التدابير الاحترازية تحسبًا لأية أزمات قد تنشأ نتيجة الأمطار الغزيرة.

درجات الحرارة في مناطق المملكة

تَتبايَن درجات الحرارة في مناطق المملكة حسب التقارير الحالية للأرصاد الجوية، وفي مدينة جدة، يُتوقَّع أن تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، في حين تتراوح درجة الحرارة في الرياض حوالي 31 درجة مئوية، أما بالنسبة للطائف، تُتوَّقَّع درجة حرارة قد تصل إلى 26 درجة مئوية، بينما في المدينة المنورة تتوقع درجة حرارة حوالي 32 درجة مئوية، وفي الأحساء، يُتوقَّع أن تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية، وفي مكة المكرمة حوالي 35 درجة مئوية وفي الدمام 33 درجة مئوية، بالإضافة إلى ذلك، يُتوقَّع أن تتراوح درجة الحرارة في حفر الباطن حوالي 32 درجة مئوية، في جازان حوالي 34 درجة مئوية، وفي القصيم حوالي 27 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى