منوعات

مكاتب تطعيم الحجاج «إجبارية».. تعرف على أماكنها ومواعيد عملها

كتب : منة خالد

تقليم مكاتب تطعيمات الحج يعد محرك البحث (جوجل) من أكثر محركات البحث بحثًا في مصر ، حيث يتزامن مع اقتراب موسم الحج وموعد سفر الحجاج إلى المملكة العربية السعودية.

خلال التقرير نرصد مواقع وساعات عمل مكاتب تطعيم الحجاج قبل بدء موسم الحج ، ويتدفق الحجاج على المسجد الحرام والاستعداد للرحلة ، حيث تفصلنا بضعة أيام حتى العشرة أيام الأولى. ذو الحجة.

مكاتب تطعيمات الحج

حددت الحكومة مكاتب لتطعيم الحجاج والمعتمرين في جميع محافظات مصر ، في ضوء استعداد الناس للسفر لموسم الحج 1443 هـ و 2022. تلقي التطعيمات الإجبارية ، والتي تعمل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يوميًا.

أوقات عمل مكتب تطعيم الحاج

تعمل هذه المكاتب من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يوميًا ، ما عدا عطلات نهاية الأسبوع. وهذا يتماشى مع قرارات الوزارة.

مكاتب تطعيمات الحج

أسعار التطعيمات للحجاج والمعتمرين

تنتشر مكاتب تطعيم الحجاج والمعتمرين في جميع أنحاء الدولة وتقدم التطعيمات ضد التهاب السحايا المكورات السحائية وحمض الساليسيليك والأنفلونزا.

تطعيم السيلك يكلف 25 جنيها.

الانفلونزا 25 رطلا.

الورم السحائي الرباعي 125 رطل.

لقاح كورونا مجاني بمراكز التطعيم ضد كورونا في مختلف المحافظات.

لاحظ أن تطعيم الإنفلونزا اختياري للحجاج ، أما التطعيمات الأخرى فهي إلزامية. بالإضافة إلى ذلك ، يحصل الحجاج الذين يتلقون التطعيمات على شهادة معتمدة تفيد بحصولهم عليها. من الأفضل أن يتم التطعيم قبل 20 يومًا على الأقل من السفر لضمان فعالية التطعيم وبدء الاستجابة المناعية للجسم.

وسبق أن أطلقت وزارة الحج والعمرة رابطًا إلكترونيًا للراغبين بأداء فريضة الحج من أراضي المملكة العربية السعودية ، ورابط التسجيل ، ويمكنكم الاطلاع من خلال الرابط على جميع الشروط.

شروط وأحكام الحج 2022

ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية.

التحصين بجرعات أساسية من لقاحات كورونا المعتمدة من وزارة الصحة السعودية وهي “فايزر – أسترازينكا – جونسون آند جونسون – موديرنا”.

تقديم نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا قبل 72 ساعة من السفر للسعودية.

تصريح لأداء الطقوس للفئة العمرية أقل من 65 عامًا.

مكاتب تطعيمات الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى