أخبار العالم

رسميًا تطبيق الزيادة الجديدة بداية من يناير!! موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

اعلن المصرف الخاص بصرف رواتب المتقاعدين “الرافدين” بالعراق بأنه سيتم صرف معاشات شهر يناير لهذا العام بالزيادة الجديدة المقررة ،حيث سأل عنها العديد من مستحقين المعاش بالعراق و يتسائل ايضا الكثير منهم عن التفاصيل كاملة الخاصة بصرف الرواتب بمصرف الرافدين .

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 2024

فمتى يكون موعد الصرف للرواتب و ايضا ما هي طريقة الاستعلام عنها و ما هي التفاصيل الخاصة بإعلان هذه الزيادة الجديدة ؟!

فإليكم الآن التفاصيل كاملة عن ميعاد صرف رواتب المتقاعدين بالزيادات الجديدة بالعراق و المعنلة من خلال وزارة المالية.

قرر وزير العمل والشئون بالعراق بأنه سوف يتم رفع الحد الأدنى الخاص برواتب المتقاعدين او ما يتم ذكره حول معاش المتقاعدين ليصبح 500 ألف دينار ، و ان الزيادة تم الاقرار بإضافتها لكي يوفر حياة افضل للمواطنين وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها جميع البلاد في الوقت الحالي .

و قد اعلنت ايضا وزارة المالية أنه اثناء الفترة القادمة أن الزيادة الجديدة المقررة في رواتب المتقاعدين سوف تصل إلى 100 ألف دينار عراقي مدنيين و ايضا عسكريين ، والذي من المقرر أن يتم صرفها في  26 من شهر يناير الحالي 2024. ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن رواتبهم بشكل يسير عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية.

و لصرف مرتب المتقاعدين يجب ألا يزيد سن المواطن عن 60 عاما لكي يتمكن من الحصول على رواتب المتقاعدين و ان يكون موظف لدى الدولة لمدة تزيد عن ٢٠ عام و لديه حساب بنكي في احد البنوك العراقية ليتم صرف الراتب الخاص به من مصرف الرافدين .

و عليه ايضا ان يقدم صورة من هويته الوطنية و السجل العائلي الخاص به و صورة شهادة الميلاد و عقد الزواج الخاص به و كذلك صورة تعريف الراتب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى