أخبار السعودية

سجل الحين.. طريقة التسجيل في حساب المواطن عبر الجوال من بيتك وما هي أهم الشروط المطلوبة؟

سجل الحين.. طريقة التسجيل في حساب المواطن عبر الجوال من بيتك وما هي أهم الشروط المطلوبة؟

تسجيل الدخول إلى حساب المواطن عبر الهاتف يشكل جزءًا أساسيًا من برنامج المواطن الذي أُطلقته المملكة العربية السعودية في ديسمبر 2017، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ويأتي هذا في إطار الرؤية الرائدة لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، حيث يهدف البرنامج إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين ذوي الدخل المحدود، ويُقدم البرنامج دعمًا ماليًا شاملاً للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط في المملكة العربية السعودية، بهدف تخفيف العبء المالي عنهم.

طريقة التسجيل في حساب المواطن عبر الجوال

تقديم الدعم ضمن برنامج حساب المواطن يشمل مجموعة متنوعة من الفئات، حيث يستفيد منه الأفراد الأعزبون والمتزوجون والطلاب، بالإضافة إلى الأرامل المتزوجات وأسر النساء السعوديات المتزوجات من غير سعوديين.

وسنشرح كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن، مقدمين أبرز الشروط والأحكام المطلوبة للتسجيل.

  • استمر في عملية التسجيل عبر الوصول المباشر إلى بوابة حساب المواطن.
  • انقر على أيقونة إنشاء حساب جديد واملأ المعلومات المطلوبة، بما في ذلك رقم الجوال ورقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم اضغط على “التالي”.
  • انتظر لتتلقى رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور، قم بإدخالها وثم قم بتحديد كلمة المرور الجديدة.
  • سيتم نقلك إلى نموذج التقديم لملء جميع البيانات المطلوبة، وقدم جميع المستندات المطلوبة.
  • قبول الشروط والأحكام، وأخيرًا انقر على أيقونة إرسال الطلب.

ما هي الفئات المستحقة لدعم برنامج حساب المواطن؟

إذا كانت المتقدمة للبرنامج أرملة، مطلقة، حاضنة، أو متزوجة من مواطن سعودي، يحق لها الحصول على الدعم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأبناء المرأة السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي الحصول على الدعم.

ويسمح أيضًا لحاملي بطاقات التنقل بطلب الدعم من حساب المواطن، شريطة أن تكون بطاقاتهم سارية، ويمكن للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، بما في ذلك الرجل السعودي الأعزب والأفراد المستقلين في منازلهم، بشرط إثبات استقلاليتهم، وكذلك جميع الأسر السعودية بشرط أن يكونوا من محدودي الدخل أو دخلهم متوسطًا للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن.

وستبدأ عملية صرف دعم برنامج حساب المواطن لشهر ديسمبر 1445 هـ في غضون ساعات قليلة، ويمكن الاستعلام عنه بسهولة عبر رابط حساب المواطن، طالما تتوفر الشروط المسبقة المذكورة في هذا التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى