أخبار مصر

رسميًا هنخلص من الهم ده “انتهاء تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر” في هذا الموعد!

تكررت عمليات قطع التيار الكهربي عن المواطنين والمواطنات الشهور الماضية، وقد انتشرت بعض الأخبار بأن الانقطاع سوف يتوقف من أول شهر أكتوبر، ونحن الآن في نهاية شهر أكتوبر وما زالت الكهرباء تقطع للوقت الحالي، وقد بحث الكثيرون عن سبب قطع الكهرباء ولماذا زادت مدة تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر عن الموعد وأصبحت ساعتين؟ هذا ما سنوافيكم به في تقرير اليوم.

تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر

انقطاع التيار الكهربي في مصر هي أزمة تمر بها الجمهورية بالكامل، حيث تعمل على تعطيل سير العمل ولا تجعل الحياة تنتظم عند الكثير من المواطنين، وبعد تنظيم الأمر، قررت الحكومة المصرية أن تقوم بقطع التيار الكهربي عن المواطنين ساعة واحدة فقط، والسبب وراء الانقطاع هو تخفيف العمل الكهربي، بل وطالبت الحكومة من المواطنين تخفيف الأحمال من قبل المواطنين وتقليل الاستهلاك، بحيث منع استخدام التكيف وعدد من الأجهزة الأخرى التي لا يكون بحاجة إليها من أجل استخدامها خصوصًا في الوقت الحالي.

زيادة فترة تخفيف الأحمال الكهرباء في مصر

وضحت الحكومة المصرية أن السبب وراء زيادة مدة انقطعا التيار الكهربي وتخفيف الأحمال عن المواطنين هي ارتفاع درجات الحرارة، حيث بعد أن انخفضت درجات الحرارة انخفضت مدة تخفيف الأحمال الكهربية ووصلت عند البعض إلى نصف ساعة فقط، ولكن للأسف مع ارتفاع درجة الحرارة من جديد انقطع التيار الكهربي ساعة وامتدت إلى ساعتين أو ساعة ونصف، وقد جاءت أسباب انقطاع التيار الكهربي على النحو التالي:

  • نقص العملة الأجنبية الداخلة وعدم القدرة على استيراد المازوت.
  • زيادة استهلاك التيار الكهربي بشكل مبالغ به مثل استخدام المكيفات وغيرها من الأمور الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى