أخبار مصر

بشرى سارة لأصحاب بطاقات التموين في مصر .. سكر حر على بطاقة التموين+ طريقة الحصول على سكر حر على بطاقة التموين

سكر حر على بطاقة التموين بشرى سارة تزفها وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى كل المواطنين في مصر، حيث تعمل الحكومة جاهدة على حل كل الأزمات الطارئة التي يتعرض لها الاقتصاد المصري، وقد شهد السوق المحلي خلال الأسابيع الماضية نقص ملحوظ في كمية السكر المعروضة في الأسواق، مما أدى مباشرة إلى ارتفاع السعر بشكل مبالغ فيه، حيث سجل سعر كيلو السكر في بعض المناطق من 50 إلى 60 جنيه.

سكر حر على بطاقة التموين

سكر حر على بطاقة التموين، وعد الدكتور على مصيلحى وزير التموين في مصر المواطن المصري في حوار تليفزيوني سابق ناقش فيه أزمة السمر وتلقي شكوى المواطن في الشارع، بسرعة دراسة أزمة السكر ومعرفة الأسباب وحلها في موعد أقصاه منتصف شهر ديسمبر، وها هو بالفعل تم ضخ حوالي 30 ألف طن سكر في السوق وتوزيعها على منافذ توزيع السلع التموينية، وتستطيع كل أسرة صرف السكر بسعر 27 جنيه للكيلو، هذا بجانب حصة الأفراد من التموين الشهري.

طريقة الحصول على سكر حر على بطاقة التموين

الأمر بسيط وغير معقد تماما حيث يتجه أصحاب البطاقات التموينية إلى المجمعات التموينية، ويتم تقديم بطاقة التموين والحصول على السكر حسب عدد أفراد كل أسرة كالتالي.

سكر حر على بطاقة التموين
سكر حر على بطاقة التموين
  • البطاقات التي تضم ثلاثة أفراد فأقل تحصل على كيس سكر واحد.
  • البطاقات التي تضم أربعة أشخاص فأعلى تحصل على كيسين سكر.
  • وقد أكدت الوزارة أن صرف السكر بالسعر الحر لا علاقة له بصرف السلعة التموينية بالسعر المدعم، حيث يتم صرف كيلو السكر بسعر 12.6 جنيه وزجاج الزيت 30 جنيه، وحصة الفرد الواحد 50 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى