أخبار التعليم

“عاجل” محافظ هذه المحافظة يُعلن عن تعطيل الدراسة غدًا لسوء الأحوال الجوية “ابسطوا إجازة بكرة من المدرسة”

حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس غدًا، حيث الأجواء غير مستقرة الساعات الحالية وقيل أنه ستنزل أمطار رعدية لدرجة أنها تصل إلى سيول وعلى أساسه قرر محافظ محافظة الإسكندرية تعطيل الدراسة غدًا الأحد في كل المدارس التابعة لمحافظته، والسبب سوء الأحوال الجوية، فدعونا نوضح تفاصيل أكثر عن هذا الحدث.

تعطيل الدراسة غدًا الأحد

قام محافظ الإسكندرية معالي اللواء محمد الشريف أن غدًا يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر نوفمبر سوف يتم تعطيل الدراسة بشكل رسمي في كل المدارس بمحافظة الإسكندرية، سواء المدارس الخاصة والحكومية وأيضًا للمعاهد الأزهرية، وذلك طلابًا ومعلمين للمعاهد بينما المدرسين موجودين في المدارس، وهذا التعليق بسبب تحذيرات هيئة الأرصاد وسوء الأحوال الجوية.

بل وأعطى معاليه تعليمات بمنح المعلمين بنسبة 5% والسيدة التي تراعي طفلًا إجازة رسمية غدًا الأحد بشكل استثنائي، أما أطقم العمل والقيادات والنوباتجيات فهم موجودين في المدارس لحين الحاجة إليهم، وهذا التعطيل جاء من أجل عدم استقرار حالة الطقس وخوفًا على صحة الطلاب وسلامتهم بالمحافظة.

حالة الطقس غدًا

وضحنا لكم أن محافظ محافظة الإسكندرية قرر غدًا تعطيل الدراسة غدًا وذلك بعد تحذير الأرصاد، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد بأن القمر الصناعي وضح بأن هناك منخفض جوي والمنخفض الجوي اقترب بشكل كبير وظهرت السحب وتشكلت في السماء، وسوف ينتج عن ذلك سقوط أمطار وخصوصًا عند منطقتي السلوم ومطروح.

وعلى السواحل الشمالية وأيضًا الدلتا متوقع سقوط أمطار متفاونة في شدتها وعلى بعض الأماكن تصل إلى رعدية الساعات المقبلة وستبدأ من ليلة الأحد، مع مصاحبة ذلك نشاط للرياح على البحر الأبيض المتوسط وارتفاع الموج لدرجة خمسة متر.

تعطيل الدراسة الاثنين في محافظة شمال سيناء

قرر المحافظ في محافظة شمال سيناء أن يقوم بتعطيل الدراسة الحضورية للطلاب بكل المدارس ووقف الدراسة غدًا الاثنين العشرين من شهر نوفمبر من عام 2023، وذلك بسبب حالة الطقس، حيث اضطرابات جوية شديدة على أنحاء البلاد، ولذا تقرر وقف الدراسة في كل مدارس المحافظة من الابتدائي إلى المرحلة الثانوية وأيضًا المرحلة الإعدادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى