أخبار التعليم

اخبار عاجلة… وزير التربية والتعليم… قرارًات هامًا لجميع طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي

انشرت بعض من الاخبار عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن اعتبار مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مادة غير أساسية وانه سيتم القيام بانخفاض حصص العام الحالي وتم التواصل مع الوزارة للتعرف على مدى صحة هذه الاخبار ومن خلال مقالنا سنتعرف على قرارًات هامًا لجميع طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لكل من طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك لأنهاء الكثير من الاخبار على منصات التواصل الاجتماعي حول اعتبار مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، غير أساسية لا تضاف للمجموع.

جاءت الوزارة بالاعلان عن انه كل ما تم نشره مجرد شائعات غير صحيحة على الإطلاق هدفها إثارة البلبلة بين الطلاب وانه لابد من عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وانه كل ما تم الإقرار به عبر موقع الوزارة هو اخبار صحيحة.

حصص مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

صرحت الوزارة ان المادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مادة أساسية إجبارية تدرس لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي وذلك خلال حصتين متتاليتين فقط، وانه لا صحة لما يتم نشره ولم يتم الغاء الحصص ولابد من التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، ويمكن الارسال عبر أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

التقييمات شهرية

تم الإعلان من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الحالي، وانه سيتم القيام بعقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي وان التقيم سيكون مستمر بالعملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى