أخبار الاقتصادأخبار مصر

بكم كرتونة البيض.. أسعار كرتونة البيض اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023 شوف كيلو الفراخ وصل كام

البيض يعد منتج من أهم المنتجات الغذائية المطلوبة والتي تستهلك بشكل كبير في الأسواق المحلية في مصر ولذلك توجد متابعة دورية مستمرة لأسعار البيض من جميع الأنواع سواء المتوفرة من خلال المزارع، أو من خلال الأسواق الاستهلاكية ومحلات البيع بالتجزئة ولذلك نتابع في هذا المقال وعبر سطوره الآتية أهم التفاصيل التي تتعلق بالأسعار المتوقعة لكل نوع من أنواع البيض الأعلى من حيث نسبة الاستهلاك في الأسواق المحلية التجارية وفي المزارع.

أسعار البيض اليوم السبت 28 أكتوبر 2023

تتوفر الأنواع الأكثر طلبًا من البيض في جميع الأسواق الاستهلاكية وفي المزارع بكميات تلبي احتياجات المستهلكين بشكل يومي، وعلى الرغم من توفر المنتجات الداجنة وأهمها البيض إلا أن تصاعد الأسعار لا يزال قائم ولم تقل مؤشراته حتى اليوم، ومن خلال ما يأتي نذكر القيمة السعرية الخاصة بالكرتونة الواحدة من كل أنواع البيض المتاحة في الأسواق والتي يتم توزيعها على محلات البيع بالتجزئة.

سعر البيض الأبيض والأحمر

تتوفر تلك النوعية من ييض المائدة بأسعار تبدأ من 126 جنيه مصري للبيض الأبيض في المزرعة وبسعر يسجل 135 جنيه في المحلات، في حين يصل سعر الطبق الواحد من البيض الأحمر للكرتونة في المزرعة إلى 128 جنيه مصري وهو السعر الحالي والمتوقع غدا وما أعلنت عنه البورصة الرئيسية، ويسجل اليوم سعر 139 جنيه مصري في المحلات.

سعر البيض البلدي

البيض البلدي نوع من أنواع البيض المتوفرة والأعلى سعرًا وبلغ السعر اليوم للكرتونة المكونة من ثلاثين بيضة 150 جنيه مصري في الأسواق ويصل سعره اليوم كما أعلنت البورصة إلى 137 جنيه وهو السعر المعمول به في المزارع أيضًا.

أسعار الدواجن اليوم السبت 28 أكتوبر 2023

الدواجن متاحة في كافة الأسواق الاستهلاكية وفي المزارع خلال تلك الفترة بأسعار مرتفعة نسبيًا حيث بلغ سعر الكيلو من الدجاج الأبيض نحو 78 جنيه مصري والارتفاع على سعر الكيلو قد يزيد إلى 80 جنيه مصري في بعض الأسواق، بينما تسجل بالمزارع سعر من 69 إلى 70 جنيه مصري للكيلو جرام، ويتوقع أن يستمر سعر الدجاج البلدي على 118 جنيه مصري في المحلات وسعر 110 جنيه في المزرعة.

سبب ارتفاع كرتونة البيض اليوم ، يعتمد قطاع الدواجن على الوقود بشكل كبير في عمليات الإنتاج والنقل، وقد ارتفعت أسعار الوقود بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى زيادة تكاليف الإنتاج.

أسعار كرتونة البيض الأحد 29 أكتوبر 2023

  • كرتونة البيض الأبيض وصلت 130 جنيهًا للمزارع، و135 جنيهًا للمستهلك.
  • كرتونة البيض الأحمر وصلت 135 جنيهًا للمزارع، و140 جنيهًا للمستهلك.
  • كرتونة البيض البلدي وصلت 140 جنيهًا للمزارع، و146 جنيهًا للمستهلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى