أخبار التعليم

رسميًا اتحدد .. موعد بداية الترم الثاني لعام 2024 لجميع الصفوف الدراسية في المدارس والجامعات

الاهتمام بالاطلاع على موعد بداية الترم الثاني يرتفع كثيرًا من قبل الطلاب، فمن الجدير بالذكر أنه كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حددت موعد بداية الترم الثاني ضمن الخطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، وفيما يلي سنقوم بتوضيح هذا الموعد بالتفصيل المعلق ببدء الفصل الثاني من الدراسة للعام الجديد 2024م.

موعد بداية الترم الثاني

حددت الوزارة يوم السبت الموافق العاشر من شهر فبراير 2024، موعدا لبداية الترم الثاني للعام التعليمي 2023-2024 بالمدارس الحكومية، وأيضًا الرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات. الثاني لعام 2024 يوم السبت الموفق 10 فبراير و المتوقع بداء امتحانات المراحل التعليم الأساسي وهي الابتدائي و الاعدادي في منتصف شهر مايو.

موعد امتحانات نهاية العام

امتحانات نهاية العام للتعليم الفني والثانوي العام تكون في اول شهر يونيو، وتجدر الإشارة بأنه يقوم الطلاب بالسعي وأولياء الأمور بالانضباط بالمواعيد الدراسية و الاجتهاد للتقدم في التعليم و التوعية الدراسية حتي يحصل الطالب الي كم المعلومات و المعرفة بالنضج و الاجتهاد في الحياه التعليمية والحياه العامة بشكل شامل، ومن الجدير بالذكر أنه على كل الطلبة والطالبات الاستعداد التام للامتحانات الخاصة بمنتصف ونهاية العام، والمراجعة جيدًا للمواد الدراسية قبل حلول موعد الامتحانات للحصول على أعلى الدرجات والعلامات.

مواعد إجازة منتصف العام للجامعات

للطلاب الجامعيين، ستكون عطلة منتصف السنة من السبت 27 يناير إلى الخميس الثامن من شهر فبراير 2024، ومن المقرر أن يبدأ الترم الثاني يوم السبت 10 فبراير، وتجدر الإشارة بأن الوزارة تنصح بالاستعداد والتحضير لهذه المرحلة الدراسية المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى