أخبار مصر

هو حق لاقي دلع ومدلعش”.. مبروك لأصحاب المعاشات والموظفين قروض تصل إلى 100 ألف جنيه ومش هتدفع من غير مليم فايدة

بدون فوائد قروض لأصحاب المعاشات والموظفين بقسط شهري 150 جنيها تقدم بعض الجهات الحكومية، بما فيها البنوك المصرية، مجموعة من الخدمات الخاصة بالمواطنين لغرض الجذب وتحقيق الراحة لهم، ومن أبرز الخدمات التي يتم تقديمها هي قروض بلا فوائد يمكن سدادها على مدى خمس سنوات.

قروض بدون فوائد بأطول فترة سداد

تهتم الجريدة العقارية بمتابعة تقديم التغطية الخدمية الشاملة للقُرّاء، وستعرض لكم في هذا التقرير القادم، أفضل ثلاثة قروض متوفرة بدون أي فوائد ومع أطول مدة للسداد.

قرض وزارة الأوقاف

تقديم وزارة الأوقاف للقروض مخصص فقط للعاملين فيها أو في القطاع الحكومي والقطاع التجاري، وذلك بناءً على مجموعة من القواعد المحددة، من الشروط الواجب توفرها حسب ما أقرته وزارة الأوقاف هو تحويل الرواتب إلى بنك مصر، حيث يوجد حساب باسم الوزارة يحتوي على الودائع، البنك هو المسؤول عن تحديد المبلغ الذي يتم دفعه للقرض، ويتم سداد قيمة القرض على فترة 60 شهرًا.

قرض الزواج من بنك ناصر
يقدم بنك ناصر الاجتماعي لعملائه خيار الحصول على قرض شخصي أو قرض للزواج، بقيمة تصل إلى 10 آلاف جنيه كحد أقصى، هذا القرض يمكن سداده على مدى ثلاث سنوات بدون أي فوائد، مع دفع 2٪ فقط كمصاريف إدارية سنويًا لتنفيذ هذا القرض، يجب على العميل تقديم بعض المستندات المطلوبة، والتي تتضمن وثيقة زواج لا يتجاوز عمرها السبع سنوات، وصورة الرقم القومي، وشهادة توضح راتب العميل أو المعاش أو الضامن.

قرض العلاج من بنك ناصر
أيضًا، قدم بنك مصر قرضًا للعلاج بلا فوائد بمقدار 8 آلاف جنيه، ومدة سداد تمتد لثلاث سنوات، مع تحمل العميل لرسوم إدارية تبلغ 2% من إجمالي قيمة القرض. بالنسبة للمستندات المطلوبة للحصول على القرض فهي تتضمن شهادة طبية حديثة معترف بها من قِبَل أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، نسخة من الرقم القومي، وشهادة تؤكد راتب العميل أو ضامن القرض.

الحصول على القرض من وزارة الأوقاف
يتاح لموظفي وزارة الأوقاف والهيئات المرتبطة بها، بالإضافة إلى من لديهم أقل من 5 سنوات منذ تعيينهم بشرط أن تكون فترة الخدمة لا تقل عن 3 سنوات منذ التعيين، الحصول على مبلغ ثابت يصل إلى 6 آلاف جنيه، هذا المبلغ يتم خصمه على مدار 40 شهرًا بواقع 150 جنيهًا في الشهر وفقًا لنفس الضوابط المنصوص عليها في البند (أ)، كما يصرف لموظفي الجهاز الإداري للدولة والقطاع العام المبلغ وفقًا لفترة الخدمة المتبقية حتى الحد الأقصى 10 آلاف جنيه، وهو مبلغ يتم خصمه بمعدل 300 جنيه شهريا، ولكي يكون الشخص مؤهلًا للحصول على هذا القرض، يجب ألا تقل المدة المتبقية في خدمته عن ثلاث سنوات عند الإعلان عن هذه الميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى