أخبار مصر

عاجل ورسميًا التوقيت الشتوي في مصر يبدأ في هذا الموعد.. اجهز لتغيير ساعتك

في الآونة الأخيرة بدأ البحث حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لكي يتعرفون على هذا الأمر، حيث سيتم إلغاء التوقيت الصيفي للعمل بالتوقيت الشتوي وفقًا لما قام بتحديده مجلس الوزراء المصري حيث يُعتبر من الأمور الهامة لجميع المواطنين لمعرفة مواعيد ذهابهم للعمل وغيرها من التفاصيل الآخرى، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

التوقيت الشتوي في مصر

أكد مجلس الوزراء المصري على اقتراب موعد تطبيق التوقيت الشتوي في جمهورية مصر العربية لكي يكون في يوم 26 أكتوبر لعام 2023 أي متبقى على تغيير الساعة يومين من الآن، حيث تم تقديم الساعة الخاصة بهم ساعة للأمام أي 60 دقيقة وهذا بالنسبة للتوقيت الصيفي ولكن بالنسبة للشتوي فسوف يتم تأخيرها ساعة.

وتجدر الإشارة إلى أن موعد التغيير سيكون يوم الخميس القادم من الشهري الجاري وسيبدأ التوقيت الشتوي من منتصف ليلة الجمعة المُقبلة، لذا عليك الاستعداد بشكل كامل لتغييرها في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

تطبيق التوقيت الشتوي

هناك العديد من الأسباب التي دفعت مجلس الوزراء لتطبيق التوقيت الشتوي وهي توفير مبلغ يصل لـ 25 مليون دولار من خلال وزارة الكهرباء بخصوص توفير وحدات الغاز التي يتم استخدامها في إنتاج الكهرباء وأيضًا العمل على توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهذا التخفيف سينتج عنه توفير مبلغ يُقدر بحوالي 150 مليون دولار في العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى