أخبار مصر
أخر الأخبار

هتتفصل من شغلك في ثانية ومش هتقدر تعمل شي وكمان هتدفع غرامة 200 الف.. عاجل.. صدر قرار رسمي.. يطبق من اليوم.. حالات فصل الموظف .. وفقا إلى.. قانون العمل الجديد 2023

حالات فصل الموظفين

قانون العمل الجديد 2023، كن حذراً من التعرض لدفع غرامة كبيرة قدرها 200 ألف جنيه، حيث تم إصدار قرار رئاسي يفرض غرامة بقيمة 200 ألف جنيه على كل من يرتكب هذا الفعل، لذا، زاد الاهتمام بشكل كبير من قبل المواطنين في معرفة تفاصيل قانون العمل الجديد لعام 2023 والتعديلات التي تمت عليه، خاصة أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لحل أزمة التوتر بين أصحاب العمل والموظفين، وبناءً على ذلك، أصبح حقاً لصاحب العمل فصل الموظف بشكل نهائي، ولكن في بعض الحالات، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز.

قانون العمل الجديد 2023

قانون العمل الجديد 2023
قانون العمل الجديد 2023

وفقًا لقانون العمل الجديد لعام 2023، أصبح من حق أصحاب العمل فصل الموظفين أو العمال عن العمل في حال تم إثبات تعاطيهم للمواد المخدرة التي يمكن أن تؤثر على حالتهم النفسية وعقلهم، بدون توجيه طبي. يتم إعتبار هذا القرار كقرار نهائي، بالإضافة إلى ذلك، يتم تنصيب عقوبة السجن المشدد ودفع غرامة كبيرة، بقيمة لا تقل عن 100 ألف جنيه وقد تصل إلى 200 ألف جنيه، على الأشخاص الذين يتهربون من الخضوع لعملية التحاليل المطلوبة دون عذر، كما ينص القانون على أنه في حال كان الموظف يُساعد شخصًا آخر في العمل الإداري في الدولة، وتم إثبات تعاطيه هذا الشخص للمواد المخدرة، سيتم حبسه وتكبيده غرامة كبيرة.

ما هي الحالات التي يتم فيها فصل الموظفين من الخدمة بشكل نهائي دون إمكانية العودة؟

قانون العمل الجديد 2023
قانون العمل الجديد 2023

“بدون مجاملات”، قررت الحكومة رسمياً إقامة إجراء فصل الموظفين نهائياً في حالة الإقدام على ذلك، مع تفريطهم بمبلغ 200 ألف جنيه كغرامة، انتبه جيداً حتى لا تندم مستقبلاً.

  • المشكلات الجدية في أداء الموظف، السلوك غير المقبول والمخالف لقواعد الشركة، وانتهاكات القانون أو سرقة الممتلكات.
  • في حال بلوغ العامل سن الستين عامًا، على صاحب العمل أن يأخذ بعين الاعتبار قوانين التأمين الاجتماعي في هذا السياق.
  • في حال قدم العامل الاستقالة.
  • إذا تحول الموظف على المعاش.
  • في حال فقد الموظف الجنسية.
  • إذا تغيب الشخص عن الحضور إلى العمل لمدة 30 يومًا بشكل متقطع، ولمدة 15 يومًا متواصلة دون تقديم أي عذر مقبول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى