أخبار التعليم

جدول و موعد امتحانات نصف العام  للصفوف الابتدائية 2023-2024 “من هنـــا”

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خريطة الأحداث المهمة للعام الدراسي 2023-2024، يأتي ذلك في إطار جهودها لضمان تنظيم وسير دقيق للأنشطة الدراسية والامتحانات في المدارس، سيكون العام الدراسي الجديد حافلاً بالأحداث والتحديات التعليمية.

موعد امتحانات نصف العام  للصفوف الابتدائية 2023-2024

من المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف الابتدائية والإعدادية في الخامس عشر من يناير 2024، ستكون هذه الفترة حاسمة للطلاب والمعلمين حيث يتعين عليهم التركيز على المذاكرة والاستعداد الجيد للامتحانات، يتعين على المدارس والمديريات التعليمية تقديم دعم كامل للطلاب خلال هذه الفترة المهمة.

بخصوص مدارس التعليم الفني، ستشهد بداية العام الدراسي امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وامتحان الجدارات الأساسية يوم الثلاثاء التاسع من يناير 2024، يجب على الطلاب الاستعداد بجد لهذه الامتحانات التي تحمل أهمية كبيرة في مسارهم التعليمي.

سيكون الفصل الدراسي الثاني فترة زمنية مهمة أيضًا، حيث ستبدأ في العاشر من فبراير 2024 وستمتد حتى السادس من يونيو 2024، وسيكون هناك امتحانات أخرى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في الخامس والعشرون من مايو 2024، سيكون هذا الوقت ممتداً لتحقيق النجاح الدراسي.

على الجانب الأخر، سيستمتع الطلاب بإجازة نصف العام التي تمتد لمدة أسبوعين من السابع والعشرين من يناير 2024 وحتى الثامن من فبراير 2024، وفي حالة تداخل هذه الإجازة مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية، ستتم مساواة الإجازة معهما لتوفير وقت أطول للاستراحة والتجهيز للفصل الثاني.

هذا العام الدراسي سيكون فرصة للتلاميذ لتحقيق تفوقهم وتطوير مهاراتهم التعليمية، إن الالتزام والاستعداد الجيد سيساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والنجاح في مسارهم التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى