أخبار السعودية

ما هي خطوات اضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024؟ وزارة التموين والتجارة الداخلية توضح

أخبار عديدة منتشرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي تؤكد على صرف مكرمة ملكية ثانية بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة عيد الفطر المبارك للمستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي المطور، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح حقيقة الأمر، وحسمت الجدل حول نزول مبالغ المكرمة للمرة الثانية، فتابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل.

موعد صرف الضمان الاجتماعي لشهر مايو

هناك موعد شهري محدد لنزول راتب الضمان المطور أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لصرف دعم الضمان وهو اليوم الأول من الشهر الميلادي، وقد أكدت الوزارة على أن تغيير الموعد يكون فقط في حال تزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، وسوف يتم إيداع راتب شهر مايو يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024.

حقيقة صرف مكرمة ملكية ثانية للضمان

أما عن ما هو متداول عن نزول مكرمة ملكية جديدة للضمان الاجتماعي بمناسبة عيد الفطر، فقد نفت وزارة الموارد البشرية ذلك، وأكدت على أن الدعم الخاص بالمكرمة يصرف مرة واحدة فقط خلال العام بالتزامن مع شهر رمضان للفئات المؤهلة، ولن تصرف مرة أخري خلال العام، كما أنه لا يوجد أثر رجعي للمكرمة، ولا يمكن الاعتراض على مبالغها.

قيمة دعم الفرد من الضمان المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه في حال تم قبول أهليه الفرد في الضمان يحصل على دعم شهري بهذه القيم:

  • صرف دعم شهري أساسي بقيمة 1320 ريال سعودي.
  • يصرف للتابع دعم شهري بقيمة 660 ريال سعودي.
  • يحصل المستفيد على دعم كهرباء بقيمة 72 ريال سعودي.
  • كما يحصل المستفيد على دعم للغذاء بقيمة 84 ريال سعودي.
  • هناك أيضاً دعم يشمل الأطفال الرضع حتي عمر عامين بقيمة 46 ريال عن كل طفل تابع بالضمان المطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى