أخبار عاجلة
مصرع شخص في انقلاب سيارة بوسط سيناء -
قائمة «الدراويش» لمواجهة الأفريقي التونسي -
بالفيديو.. وزير تونسي يظهر على قناة إسرائيلية -
إنتاج البيض يوفر فرص الشغل لـ57 ألف مغربي -

هل تؤيد عودة العلاقه الخليجيه السوريه؟

الإستفتاءات السابقة

الصحفيين: أعداد مشروع قانون لفرض ضريبة على أستخدم الانترنت في مصر

الصحفيين: أعداد مشروع قانون لفرض ضريبة على أستخدم الانترنت في مصر
الصحفيين: أعداد مشروع قانون لفرض ضريبة على أستخدم الانترنت في مصر

تقوم نقابة الصحفيين هذه الأيام على إعداد مشروع قانون جديد هدفه تنظيم استخدام الانترنت ويساعد في استفادة الدولة المصرية من استخدام المصريين للانترنت، ويهدف القانون إلى فرض ضريبة على مستخدمي الانترنت وذلك لصالح الصحفيين المصريين .

وهو ما أعلنه الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، حيث أعلن عن قرب الانتهاء من مشروع القانون الذي يطالب بفرض الضريبة على المواقع الالكترونية وعلى الإعلانات وأيضا على أصحاب المواقع الالكترونية، وتذهب هذه الضريبة لصالح صندوق النقابة نقابة الصالحين.

وأضاف عبد المحسن سلامة أن هذا القانون معمول بها في جميع دول العالم ، حيث إن جميع ما ينشر على المواقع الكترونية هو إعادة تدوير وإعادة صياغة لما يقم بها الصحفيين ، وما يقومون به ن نشره في الصحف المصرية والمواقع الالكترونية المرخصة والتابعة لنقابة الصحفيين والتي يعمل بها صحفيين  نقابيين.

وأشار عبد المحسن سلامه نقيب الصحفيين إلى أن خطوة فرض ضريبة على إعلانات “فيس بوك وجوجل” وعلى جميع مستخدمي الانترنت،  خطوة مهمة لضمان المساواة بين الصحف المحلية وهذه المواقع، خاصة أن تدفع ضرائب وعليها أعباء مالية عدة.

والجدير بالذكر أن المواقع الالكترونية في مصر وخاصة الإخبارية انتشرت في الفترة الأخيرة انتشار واسعا في مصر، وأصبح المواطن يلجا إليها لمعرفة الإخبار واستغنى عن الصحف الورقية وأصبحت الصحافة الكترونية في مصر هي الأكثر انتشارا، واثر ذلك على مبيعات الصحف المحلية الكبرى مما جعلها تقوم بإنشاء مواقع الكترونية إخبارية أيضا لكي تواكب التطور .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان يساند مهام لجنة مواجهة الأحداث الطائفية.. السيد الشريف: سنتعاون تشريعيا معها ونوفر لها الدعم.. وتضامن النواب تكشف أهميتها: تنفذ مواد الدستور حول حق المواطنة.. وأبو هميلة: تواجه مخططات الإرهابيين
التالى فيديو وصور.. نيابة "أول كفر الشيخ" تباشر التحقيق فى قضية مقتل أخصائية التحاليل