أخبار مصر

“اطمن سلعك هتنزل لك تاني” إتاحة تشغيل بطاقة التموين بعد الوقف لهذه الفئات فقط

بشرت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين والمواطنات بإمكانية تشغيل بطاقة التموين بعد الوقف في حالة وحيدة فقط، حيث بمجرد توقف بطاقة التموين عن العمل من الصعب أن تعود للعمل من جديد، ولكن هناك حالة واحدة يمكن من جديد إعادة تشغيل البطاقة الاستفادة من السلع التموينية المقدمة من الوزارة إلى المواطنين.

تشغيل بطاقة التموين بعد الوقف

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجمهورية، أنه يمكن للمواطن أن يقوم بإعادة تشغيل البطاقة التموينية الخاصة به والحصول على السلع من جديد، في حالة إن كان مسافر بالخارج لمدة لا تقل عن ست شهور، حيث من توقفت بطاقته وكان مسافر لمدة تبدأ من ست شهور وأعلى من هذه المدة فيجوز إعادة تشغيل بطاقته من جديد، حيث شرط فقط أن يُقدم المواطن للوزارة “مكتب التموين التابع له” إثبات أنه مسافر خارج البلاد.

تفعيل بطاقة التموين الموقوفة

حتى تتمكن من تشغيل بطاقة التموين التي تم إيقافها عنك، عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  • يجب التوجه لأقرب مكتب تموين تابع له.
  • احمل بطاقة التموين الخاصة بك “الموقوفة”.
  • قدم صورة من بطاقة الرقم الخاص بك وأي مستند يدل على أنك لم تصرف أي سلع تموينية.
  • سوف تقوم بتعبئة نموذج يقدمه لك مكتب التموين ويتم إصدار بعدها بطاقة جديدة لك بنفس بياناتك القديمة، ولكن برقم سري جديد.

مع العلم أنه يتم صرف السلع التموينية حسب عدد أفراد أسرتك من الشهر التالي لاستلام البطاقة والحصول عليها.

متى يتم وقف بطاقة التموين؟

وضحنا لكم أنه يمكن إعادة تشغيل بطاقة التموين بعد الوقف من جديد عن المواطن إن كان مسافرًا خارج البلاد لفترة، ومن ناحية أخرى يتم وقف البطاقة عن مواطنين آخرين لأسباب أخرى أعلنتها الوزارة على النحو التالي:

  • محددات الدخل والتي يكون للمواطن مصدر دخل مرتفع أو له معاش تأميني أو مرتب بقيم كبيرة للغاية.
  • محددات إنفاق، حيث مثلًا يقوم المواطن بدفع مبلغ 100 ألف جنيه ضريبة في السنة، أو مبلغ 20 ألف جنيه في الشهر بالمدارس الخاصة.
  • محددات الامتلاك، والتي هي أن يمتلك المواطن المصري سيارة ذات موديل عالي 2011 أو أعلى من هذه السنة، أو لديه أفدنة من الأراضي تتخطى عشرة أفدنة، أو أنه شخص يقوم باستخدام فواتير في الشهر تتخطى مبلغ 500 جنيه مصري.

زيادة سلع التموين شهر ديسمبر

أيام قليلة تفصلنا عن شهر ديسمبر، حيث سيتم صرف به السلع التموينية للمواطنين مع بداية الشهر، وقد انتشرت أخبار توحي بزيادة السلع التموينية لهذا الشهر، ولكن هذا الأمر لا صحة له، حيث نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية زيادة السلع التموينية، وهي نفسها أسعار صرف السلع التموينية لشهر نوفمبر الماضي، وإن تم صرف زيادة أو رفع السلع سيتم إخبار المواطنين بالأمر قبل ذلك.

متى تنزل سلع شهر ديسمبر التموينية؟

حسب ما وضحته وزارة التموين والتجارة الداخلية، فإن السلع التموينية عن شهر ديسمبر المقبل، تبدأ الوزارة بصرفها من أول شهر ديسمبر المقبل، حيث كل المنافذ التموينية المتاحة للمواطنين والمواطنات بمختلف الجمهورية، سوف تكون جاهزة من أجل توزيع السلع التموينية على المواطنين، حيث يستمر الصرف من يوم الأول من شهر ديسمبر وحتى آخر يوم به، وذلك إلى أن يحصل الجميع على السلع الخاصة بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى