أخبار مصر
أخر الأخبار

يادي النيله .. عاجل قرار رسمي يأمر.. بوقف صرف 32 مليار جنيه لاصحاب معاشات شهر أكتوبر 2023

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

 معاشات شهر أكتوبر 2023، في الساعات القليلة الماضية، تم إصدار قرار رسمي مفاجئ يؤثر على أصحاب المعاشات في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، حسب التقارير الحكومية، يقدر عدد متقاعدين مصر في البلاد بحوالي ١١.١ مليون شخص، ويتم صرف معاشاتهم في جميع المحافظات. يتم صرف مستحقاتهم الشهرية في بداية كل شهر ميلادي، وتصل قيمتها إلى ٢٨ مليار جنيه.

وقف صرف 32 مليار جنيه

تعلن الحكومة، من خلال الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في هذا السياق، عن توقف صرف 32 مليار جنيه لأصحاب المعاشات في شهر أكتوبر المقبل. تم الإعلان عن هذه المنحة الجديدة من قِبَل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية في محافظة بني سويف شمال الصعيد الأسبوع الماضي. وأشارت الحكومة إلى أن هذه المنحة تهدف إلى تغطية ارتفاع تكاليف المعيشة الناتجة عن زيادة الأسعار، نتيجة استمرار تأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت فيها الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

أشارت الحكومة إلى أن المنحة المقدرة بـ300 جنيه كان من المقرر صرفها بداية من شهر أكتوبر، ولكن بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم إعداد قانون بين هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة المالية وإرساله إلى مجلس النواب يوم الأربعاء الماضي للموافقة عليه. ومع ذلك، سيجتمع المجلس في دور الانعقاد المقبل في الأسبوع الأول من أكتوبر، مما يعني تأجيل صرف المنحة إلى شهر نوفمبر. وفي هذا الشهر، سوف يتم صرف اثنتين من المنح بقيمة حوالي 600 جنيه لأصحاب المعاشات.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2023

أفادت الحكومة أنه سيتم توزيع معاشات شهر أكتوبر 2023 في جميع محافظات البلاد يوم الأحد الأول من أكتوبر القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى