أخبار عاجلة
ألكانتارا يضع يده على مشكلة البايرن -
غارسيا يفتتح التسجيل في شباك بتيس -
انتر ميلان يفكر غى إعادة مورينيو -
???? التشكيلة الرسمية ل فياريال امام هويسكا -
أوستن يضيف الثالث في شباك آرسنال -
ماني يفتتح التسجيل في شباك اليونايتد -

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

غسان غصن: الملاريا يكبد أفريقيا 12 مليار دولار من الإنتاج المحلي

غسان غصن: الملاريا يكبد أفريقيا 12 مليار دولار من الإنتاج المحلي
غسان غصن: الملاريا يكبد أفريقيا 12 مليار دولار من الإنتاج المحلي

بدأت منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي الأفريقي، لمناقشة قضايا القارة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، حيث ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المؤتمر العمالى الذى تستضيفه مصر بحضور رؤساء الاتحادات فى 30 دولة وبمشاركة منظمة الوحدة النقابية الافريقية والاتحاد العالمي للنقابات.

وقال غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إن المؤتمر يدور حول الحركة النقابية في القارة الأفريقية خلال القرن الواحد والعشرين و "الأولويات والضرورات" في إطار التعاون المشترك بين الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد العام لنقابات عمال مصر. 

وأكد غصن، ان الجميع يشترك في التصدي للتحديات التي تواجه القارة السمراء والنضال سويا من أجل تقدمها وازدهارها ورفعتها والدفاع عن الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح الأمين العام، أن ما يواجه القارة الإفريقية اليوم من التحديات ما رصدته المنظمات والمؤسسات الدولية وفي مقدمها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة التجارة العالمية فضلا عن الوكالات المتخصصة ذات الصلة.

وأضاف غصن، أن الحديث المتواصل عن التنمية في أفريقيا وزيادة معدلات الاستثمار والنمو الاقتصادي فيها والاهتمام بالمسائل الصحية والقضايا الاجتماعية مضيفا ان التحديات الماثلة في هذه القارة لا تزال كبيرة وجسيمة, وهي تقف عائقا جوهريا إزاء التنمية المستدامة. 

وأشار الأمين العام، إلى أن الفقر يتناول 24 دولة افريقية من أصل 34 دولة مصنفة كأقل دول العالم نموا بمتوسط دخل لا يتجاوز نصف دولار يوميا مضيفا ان جنوب أفريقيا يعتبر أفقر من بالمنطقة في القرن الحادي والعشرين، فهو تأتي في المرتبة الأخيرة من ناحية توفر واستخدام التقنيات الحديثة.

وأضاف غصن، ان المنطقة الأكثر مديونية وتهميشا في العالم، وبالرغم من أنها تشكل 12.5 % من مجموع سكان العالم، إلا أنها تنتج فقط ما نسبته 3.7% من الناتج الإجمالي العالمي، وتساهم فقط بنسبة 1.7% في التجارة العالمية.

وشدد الامين العام على ان معاناة القارة الأفريقية لا تقتصر على الجانب الاقتصادي وحسب إنما تمتد لتشمل جوانب أخرى اشد انسانية وبخاصة المشكلات الصحية التي تؤثر بشكل مباشر على عمليات التنمية، مشيرا إلى أن أبرزها تفشي الأمراض المتوطنة مثل مرض فقدان المناعة المكتسبة (الإيدز) ووباء الملاريا.

واكد غصن،أن مرض الإيدز من أهم أسباب الموت في أفريقيا فقد أصاب هذا الداء القارة الأفريقية وخلف خسائر بشرية واقتصادية أكثر مما خلفته الحروب الأهلية والإقليمية التي وقعت فيها، فهنالك 24 مليون ونصف المليون ما بين بالغ وصبي مصابون بالإيدز في أفريقيا، وهو ما يقدر بنسبة 70% من المصابين بهذا المرض عالميا مضيفا أنه يتسبب هذا الوباء في 29 دولة أفريقية من حصد أرواح 91% من نسبة الوفيات فيها و زيادة على هذا الوباء القاتل يأتي وباء الملاريا الذي يصيب القارة السمراء و يموت مليون نسمة كل عام بسببه وتفقد افريقيا بسبب هذا المرض ما يقدر بـ 12 مليار دولار من الناتج المحلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نادي القضاة يعلن تسلم الخطة الاستراتيجية لتطوير القضاء 2019 / 2023