أخبار عاجلة
تغييرات محدودة تضيف الدفء لمنزلك في الشتاء -

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

"BBC" ترصد قصة سقوط 2000 زبون بريطانى ضحايا نصب لطارق موافى

"BBC" ترصد قصة سقوط 2000 زبون بريطانى ضحايا نصب لطارق موافى
"BBC" ترصد قصة سقوط 2000 زبون بريطانى ضحايا نصب لطارق موافى

كشف موقع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قصة فساد رجل الأعمال طارق موافى وأسرته فى بريطانيا، بداية من أزمة تخلفه عن تسليم دراجات لعملاء رغم سدادهم قيمتها، وصولاً إلى هروبه من المحاكمة أمام قضاء المملكة المتحدة، عائداً إلى مصر فى عام 2007.

 

وكشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية، أن موافى وشركاه أصحاب شركة الدراجات فى مقاطعة سارى الانجليزية، فروا إلى مصر، تاركين خلفهم مئات العملاء الذين دفعوا بلا مقابل، مشيراً إلى أن هيئة معايير التجارة فى "سارى" تلقت أكثر من 2000 شكوى حول شركة للدراجات النارية power offroad R1.

 

وأشار تقرير "BBC" إلى أنه تم الحكم على مالك شريك من كوبثورن، ويدعى طارق موافى، بالسجن تسعة أشهر من قبل محكمة مقاطعة جيلدفورد. وقدمت زوجته "راوية" وابنه "آدم" تعهدات رسمية للمحكمة من خلال ممثل، إذ لم تحضر العائلة فى المحكمة لانتقالهم إلى مصر.

 

وقال ديت كون كريس فيل، من شرطة ساسكس، إن التحقيق الجنائى سيستمر إذ أن الشرطة تواصل جمع الأدلة حتى يتمكنوا من القبض على أعضاء عائلة موافى عند عودتهم إلى المملكة المتحدة. وأضاف: "سنفعل كل ما فى وسعنا فيما يتعلق بإعادة موافى إلى المملكة المتحدة حتى يمكن التعامل معهم." وأوضح "لا توجد معاهدة تسليم بين مصر والمملكة المتحدة. نحن نبحث فى طرق أخرى."

 

وأضاف: "لقد أستطعنا الوصول إلى الكثير فيما يتعلق بالأعمال المصرفية والوثائق. وهناك أدلة قوية على تورطهم فى غسيل الأموال. ونحن الآن فى حالة تشاور مع النيابة العامة (CPS) التى تقود الأمر حاليا".

 

وتلقت هيئة معايير التجارة فى سارى أكثر من 2000 شكوى من العملاء الذين طلبوا دراجات نارية Motorbikes أو دراجات رباعية من R1 Power Offroad عام 2006. وبالنسبة للدراجات التى تم تسليمها فإنها كانت ذات جودة رديئة للغاية ولم يستطع العملاء استرداد أموالهم. وقال بيتر دينارد، مسؤول الهيئة: "لقد أظهرت شركة موافى احتقارهم ليس فقط للمحكمة ولكن أيضًا لعملائهم الذين عوملوا بقسوة."

 

وأضاف "من المخيب للآمال للغاية أن هناك مئات من العملاء الذين ما زالوا ينتظرون استرداد أموالهم، مع عدم وجود احتمال واقعى لاستعادتها. إن بصيص الأمل الوحيد بالنسبة لهم يكمن فى تحقيق جنائى مستمر من قبل شرطة سارى".

 

وكان موافى موضع تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عام 2006، والذى قال إن الأسرة ألقت باللائمة على خطأ فى التصنيع، الأمر الذى تسبب فى تأخيرات كبيرة فى عمليات التسليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. كيف نصب طارق موافى على البريطانيين؟.. برنامج "Watchdog" يجيب
التالى تعرف على أكبر 10 دول إنتاجاً للقطن فى العالم وعلى رأسها الهند