أخبار عاجلة
وليد البعريني زار مجمع الإيمان التربوي -
القبض على عصابة سرقة مساكن الشرابية -

افضل موقع اجتماعي بالنسبه لك ؟

الإستفتاءات السابقة

مستقبل أسعار الذهب والفضة بمصر بعد رفع الدولار

مستقبل أسعار الذهب والفضة بمصر بعد رفع الدولار
مستقبل أسعار الذهب والفضة بمصر بعد رفع الدولار

قال رئيس الشعبة العامة لتجارة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب والفضة في مصر سوف تتأثر بشكل طفيف بعد ارتفاع الدولار الجمركي. وأوضح رئيس الشعبة وصفي أمين، خلال اتصال هاتفي مع مباشر، أن تأثير ارتفاع الدولار الجمركي على جرام الذهب والفضة سيكون تقريباً 1% فقط بسبب ارتفاع قيمة المصنعية، مقابل عدم تأثر المادة الخام للذهب، والتي تمثل الغالبية العظمى لقيمة جرام الذهب.

?cid=367212

وأضاف: “استيراد المادة الخام من الذهب والفضة لن تتأثر بالسعر الجديد للدولار الأمريكي لأنها من المعادن الثمينة المعفية من الجمارك، ولكن الارتفاع سيكون ناتجاً عن زيادة القيمة على مستلزمات الإنتاج والعِدد والمستهلكات المستخدمة في التصنيع وقت الإفراج الجمركي بعد ارتفاع الدولار الجمركي”.

وتوقع وصفي أمين، أن ترتفع قيمة مصنعية الذهب خلال مراحل الإنتاج والتداول بنسبة15 % لتصل من 40 جنيهاً إلى 46 جنيهاً، الأمر الذي سيرفع تكلفة إجمالي جرام الذهب “المادة الخام والمصنعية” 1% فقط.

وأشار إلى أن الزيادة الجديدة سوف تظهر خلال 15 يوماً مع استيراد مستلزمات إنتاج ومستهلكات جديدة.

ونوه بأن سوق الذهب بمصر يعاني من ركود خلال الفترة الحالية، نتيجة تراجع القوى الشرائية للمواطن.

من جانبه أوضح سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن عيار 21 سجل اليوم الاثنين 613 جنيهاً للجرام، مقابل 609 جنيهات أمس الأحد، بينما سجل عيار 18 نحو 525 جنيهاً، وعيار 24 نحو 698 جنيهاً.

وأضاف نادي نجيب، خلال حديثه مع مباشر، أن جنيه الذهب سجل اليوم 4900 جنيه.

وكانت المالية المصرية قررت استمرار تثبيت الدولار الجمركي على 16 جنيهاً بالنسبة للسلع الضرورية والاستراتيجية، بينما تطبيق سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي على السلع غير الضرورية والترفيهية والواردات التي لها مثيل محلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تطبيع السياسة النقدية الأمريكية غير مقلق لمصر
التالى محسن عادل: توقيع اتفاق المنطقة الحرة بمحافظة المنيا خلال أيام