أخبار العالم

البابا فرانسيس يكشف عن سبب واحد قد يدفعه للاستقالة من منصبه الباباوى

وردا على سؤال من وسائل الإعلام عما يمكن أن يؤدي به إلى الاستقالة ، قال البابا فرانسيس إنه يمكن أن يستقيل إذا أصبح متعبًا للغاية ولا يمكنه الاستمرار في المنصب. عدم الوضوح عندما يتعلق الأمر بكيفية تقييم المواقف “، بحسب موقع” ديلي ميل “.

قال البابا إنه “خجل قليلاً من استخدام كرسي متحرك بسبب إصابة في الركبة” ، وأضاف: “أنا مسن ، لدي مقاومة جسدية أقل ، مشكلة الركبة كانت إهانة جسدية ، حتى لو كان التعافي يسير على ما يرام الآن ..


تقرير البريد اليومي

وفي الشهر الماضي ، قال البابا إن الاستقالات البابوية يجب أن تحدث في ظروف استثنائية ، وقال إن الاستقالة ليست “على جدول أعماله”.

قاد البابا فرانسيس الكنيسة الكاثوليكية منذ مارس 2013 ، وفي الأسبوع الماضي أجرى مقابلة مع المحطة مصلحة الضرائب بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه البابوية ، نُشرت مقتطفات منه في الجمهورية و لا ستامبا و كورييري ديلا سيرا حيث قال أيضًا إن الحرب في أوكرانيا كانت مدفوعة بمصالح العديد من الإمبراطوريات.

وقال إن الصراع مدفوع “بالمصالح الإمبريالية ، ليس فقط للإمبراطورية الروسية ، ولكن للإمبراطوريات في أماكن أخرى” ، وأعرب عن استعداده لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للدعوة إلى السلام..

وبينما دعا البابا مرارًا وتكرارًا إلى إنهاء الحرب ونفى ولائه لبوتين ، فقد أشار سابقًا إلى أن غزو أوكرانيا “ربما يكون قد تم استفزازه بطريقة ما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى