أخبار مصر

قرارات جديدة عن الكهرباء…سبب زيادة الساعات لساعتين… موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

قرارات جديدة عن الكهرباء...سبب زيادة الساعات لساعتين... موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

انتشرت حالة من الاستياء بين المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية مما أدي لزيادة التساؤلات في كافة مواقع التواصل بين الناس للرغبة في التعرف على السبب حيث انه تم مدة انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة تخفيف الأحمال التي أقرتها الحكومة وذلك خلال شهر يوليو ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد انتهاء انقطاع الكهرباء.

ما هو سبب انقطاع الكهرباء

تم الاعلان من قبل رئاسة مجلس الوزراء أن السبب في زيادة فترة انقطاع الكهرباء هي من ضمن خطة تخفيف الأحمال لساعتين بدل ساعة واحدة وانه سيتم العمل بها خلال السبت الموافق 28 أكتوبر 2023، يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بمثيلاتها في نفس التوقيت.

ارتفاع درجات الحرارة كان له تأثير كبير في ارتفاع معدلات الاستهلاك حيث انه تم انخفاض معدلات الطاقة المولدة من المصادر المتجددة نفس التوقيت خلال العام الماضي، مما تسبب في التحميل على استهلاك الغاز  وكان ذلك بكميات كبيرة.

حيث ان كميات الغاز الواردة إلى مصر قد انعدمت تماماً بعد أن كانت الكميات الواردة إلى مصر يومياً تبلغ 800 مليون قدم مكعب مما ادى لزيادة الاستهلاكات ورغبة الدولة في التوفير من الكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

تعتبر هي خطة تخفيف الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، مؤكداً أن خطة تخفيف الأحمال مؤقتة للغاية وانه سيتم الانتهاء منها عما قريب وان هناك أماكن مستثناه من قرار تخفيف الأحمال، وهي المستشفيات وبنوك الدم والمعامل المركزية والوحدات الصحية، وانه لم يتم القيام بذلك في كل من  محافظات مطروح والبحر الأحمر وجنوب سيناء نظراً لانخفاض معدلات استهلاك الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى