أخبار مصر

الفرحة في كل الشوارع زغاريط في البلد كلها”.. زيادة خيالية للمعاشات تصل ل10000 ألف جنيه لتلك الفئات

زيادة المعاشات وعلاوات جديدة ما زال النقاش حول زيادة المعاشات وعلاوات جديدة مستمرة حتى الان، وذلك بالتزامن رفع قيمة العيش لأكثر من ماىتي جنيه، وهذا مادفع السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى زيادة أصحاب المعاشات ومضاعفة الحد الادني للرواتب التي يحصلون عليها، وفي السطور التالية سنوضح الزيادات وكيفية احتساب المعاش بعد الزيادة التي أصدرها الرئيس.

زيادة المعاشات وعلاوات جديدة

يتم حساب المعاش بعد الزيادة بهذا الشكل، حيث أنه إذا كان الشخص يحصل على معاش قيمته ألف وثلاثمائة جنيه سيصبح ما يتقاضاه بعد الزيادة هو ألف وأربعمائة وخمس وتسعون جنيها، أما أن كان المعاش الذي كان يتقاضاه الشخص ٢٣٠٠ جنيه فسيح ٢٦٤٥ جنيه، كما أن المواطن الذي يتقاضى معاش قيمته ٣٥٠٠ جنيه سيصل الى ٤٠٢٥ جنيه.

أما بالنسبة للأشخاص التي تتقضى معاش يصل إلى ٤٣٠٠ جنيه فإنه بعد الزيادة سوف يصبح ٤٩٤٥ جنيه، والتمر بالنسبة للمواطن الذي يتقاضى معاش قيمته ٥٣٠٠ جنيه قبل الزيادة سيكون معاش وصل إلى ٦٠٩٥ جنيه، وتستمر الزيادة أيضا لأصحاب المعاشات الذين كانوا يحصلون على مبلغ ٦٥٠٠ جنيه لتصبح ٧٤٧٥ جنبه.

زيادة الحد الأدنى للمعاشات

لقد قام القانون الخاص بالمعاشات والتأمينات بإدخال عدد من التعديلات في المادة رقم ١٤٨ لعام ٢٠١٩ بشأن المعاشات فهو يرغب في زيادة المعاشات حيث أن الحد الأدنى للمعاشات هو ١١٠٥ جنيه ويرغب في زيادة الحد الأدنى للمعاش ليصبح ١٣٠٠ جنيه في بداية شهر يناير لعام ٢٠٢٤، كما أن الحد الأقصى للمعاشات سيتك رفعه ليصل إلى عشرة آلاف جنيه بعد أن كان. ٨٧٢٠ جنيه.

كما أن السيسي أعلن عن القيمة الخاصة بالمنحة الاستثنائية خلال السنة خي ٣٢ مليار جنيه، وسيتم استفادة أكثر من عشر مليون شخص متقاعد من هذه المنحة، وبداية من من شهر ١٠ ستزيد نسبة المعاشات حوالي ٦٠٠ جنيه بعد أن كانت نسبة الزيادة ٣٠٠ جنيه فقط ولكن لابد من اصدتر الموافقة بشكل نهائي من قبل مجلس الشعب، وتستمر مناقشة الزيادات من أجل مواكبة أسعار المعاشات التي يحصل عليها المستفيد والمتقاعدين لظروف المعيشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى