أخبار مصر

” هتروق على بيتك زيت وسكر” التموين توضح حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين من الشهر القادم … موعد صرف الزيت والسكر الجديد 2023

كشفت بعض المصادر في وزارة التموين عن حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين إضافية على الحصة الرسمية التي يحصل عليها الأفراد خلال شهر سبتمبر الجاري، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المعلومات التي وردت، ولكن ننوه أن هذه شائعات، وما تداول عبر مواقع الاخبار والسوشيال ميديا ليس منطقيًا.

مقررات السلع التموينية حسب كل بطاقة

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين
حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين

حددت مقررات السلع التموينية منتجات معينة لكل بطاقة حسب عدد أفراد الأسرة المدرجين في البطاقة وتظهر كالتالي:

  • عبوة زيت 800 مللي لكل فرد، بحد أقصى 4 زجاجات من الزيت لكل بطاقة تموينية.
  • كيلو واحد من السكر لكل فرد حسب حاجته، وبحد أقصى 6 كيلو سكر لكل بطاقة تموينية.
  • صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي تقل عن 4 أفراد بحد أقصى 2 كيلو أرز للبطاقة التي عدد أفرادها 4.
  • صرف بديل عن الارز كيس معكرونة وزنه 800 جرام للبطاقة التموينية التي تقل عن 4 أفراد وبحد أقصى 2 كيس من المعكرونة 800 جرام في البطاقة التي بها 4 أفراد.

حقيقة قرار زيادة التموين 10 أشهر

يُذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا في وقت سابق عن حزمة اجتماعية لعشرة ملايين أسرة بزيادة التموين بزيادة التموين إلى 300 جنيه حتى عشرة أشهر، والتي بدأت في شهر سبتمبر 2022 وانتهت في شهر يونيو الماضي، وذلك اعتمادًا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بسبب الظروف الاقتصادية التي نمر بها.

كذب أم حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين

أكدت مصادر موثوقة في تصريحات صحافية عبر الجرائد الإخبارية أن كل ما يتداول حول حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقة التموينالتموين كذب، مشيرًا إلى أن حصة كل فرد من التموين 50 جنيه من السلع حتى الفرد الرابع، بينما 25ج للفرد الخامس  علاوةً على صرف 5 أرغفة خبز لكل فرد في البطاقة التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى