منوعات

الآن تقديم الصف الأول الابتدائي 2022 في المدارس الحكومية.. رابط وخطوات التسجيل

كتب : مروة صلاح

يأتي تقديم السنة الأولى من الابتدائي 2022 في المدارس الحكومية في طليعة الاهتمامات البحثية لمجموعة واسعة من أولياء الأمور ، المعنيين بتسجيل أطفالهم في التعليم الأساسي.

قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الفني بتفعيل رابط الإيداع الحكومي للسنة الأولى من المدرسة الابتدائية 2022 ، لتلقي طلبات التسجيل للانضمام إلى الترقية الجديدة ، لرياض الأطفال والسنة الأولى.

يراقب موقع “أخر الأخبار” عرض العام الأول الابتدائي 2022 والرابط المباشر وخطوات التسجيل ضمن الخدمات المتنوعة التي يحرص الموقع على تقديمها لقرائه على مدار 24 ساعة.

التقديم للسنة الأولى من المدرسة الابتدائية 2022

يتزايد البحث عن عرض العام الأول من المدرسة الابتدائية 2022 ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ، حيث يرغب الآباء في معرفة رابط التقديم للمدارس الحكومية ، حتى يتمكنوا من تسجيل أبنائهم في الدفعة الجديدة.

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال طلبات الالتحاق بالعام الأول الابتدائي 2022 ورياض الأطفال ، اعتبارًا من الأربعاء الموافق 1 يونيو من العام الجاري ، على أن يستمر استلام الطلبات حتى يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2022.

التقديم للسنة الأولى من المدرسة الابتدائية 2022

2022 ابتدائي السنة الأولى شروط الاستسلام

استهلالاً للسنة الأولى من المدرسة الابتدائية 2022 ، أوضحت وزارة التربية والتعليم عدة شروط يجب على الآباء مراعاتها بخصوص الالتحاق بالسنة الأولى من المدرسة الابتدائية ، حيث يجب ألا يقل عمر الطفل عن 6 سنوات ولا يزيد. من 9 سنوات.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن التنسيق يتم وفق مديريات التربية والتعليم المنتشرة في جميع المحافظات ، حسب الكثافة والظروف السائدة فيها ، على أن يتم اختيار المدرسة حسب الموقع الجغرافي لكل طفل ، من خلال الرقم الوطني والتوصيل الكهربائي.

وأضافت أن ولي الأمر يسجل رغباته بما لا يقل عن 3 ولا يزيد عن 5 ويختار ولي الأمر المدرسة المناسبة في حال قبول الطفل في أكثر من مدرسة.

خطوات تقديم السنة الابتدائية الأولى 2022

– خطوات التقديم الاولى للسنة الاولى ابتدائي 2022 دخول موقع وزارة التربية والتعليم لهذا الغرض ابتداء من هنا.

– يسجل المعلم على موقع وزارة التربية والتعليم لتقديم طلب للسنة الأولى من المدرسة الابتدائية 2022 باتباع التعليمات التالية.

1- الضغط على أحد الوالدين “إنشاء حساب ولي الأمر لتلقي الخدمات الإلكترونية”.

2- قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة.

– يجب على المعلم “تسجيل الدخول” باستخدام الرقم القومي وكلمة المرور التي حددها.

– انقر فوق ‘إرسال.

يقوم الوصي بتعبئة البيانات مثل اسم الطفل والأب والجد والدين والرقم القومي للطفل.

– حفظ بيانات السكن الذي يعيش فيه الطفل مع أسرته وبيانات الاتصال بالوالدين وبيانات والدة الطفل.

يختار المعلم إدارة المدرسة التي ينتمي إليها الطالب.

اغتنم الشهوات التي لا تقل عن ثلاثة ولا تزيد عن خمسة.

– اضغط على “حفظ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى