أخبار مصر

الحكومة بتروق على الشعب.. ما هي حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين وموعد تطبيق القرار رسمياً

ما هي حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، يزداد البحث من قبل المواطنين حول حقيقة هذا الأمر، المر الذي دفع وزارة التموين والتجارة الداخلية من أجل توضيح الأمر، وسوف نخبرك حول حقيقة وجود زيادة في التموين بدءًا من الشهر المقبل.

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين 

أوضحت العديد من المصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي قرارات رسمية تفيد بوجود زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين بدءًا من الشهر المقبل.

وشدد على أن حصة كل فرد من التموين كما هي بقيمة 50 جنيه شهريًا حتى الفرد الرابع و25 جنيه شهريًا بدءًا من الفرد الخامس، بالإضافة إلى نصيبه من الخبز المدعم بمقدار 5 أرغفة في اليوم.

حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين 
حقيقة إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين

ما هي مقررات السلع التموينية لكل بطاقة 

يتم تحديد مقررات السلع التموينية لكل بطاقة وفقًا لعدد أفراد الأسرة المدرجين على البطاقة وذلك كالآتي:

  • يصرف لكل فرد زجاجة زيت تموينية بسعة 800 مللي فقط بحد أقصى 4 زجاجات على كل بطاقة.
  • يصرف كيلو سكر واحد لكل فرد على البطاقة التموينية بحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة الواحدة.
  • يصرف على البطاقة بديل الأرز وهو المكرونة زنة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و 2 عبوة للبطاقة التي يوجد بها 4 أفراد فأكثر، حيث تم إلغاء سلعة الأرز من المقررات التموينية.

زيادة التموين 10 أشهر 

هل هناك زيادة للتموين مرة ثانية في إطار السعي من أجل تطبيق حزم اجتماعية جديدة مثل التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل، لكن نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود أي زيادة في التموين في الفترة الحالية، وأنه في حالة وجود أي زيادة سوف يتم الإعلان عنها من قبل المصادر الرسمية.

مجهودات وزارة التموين

وتعمل وزارة التموين على مساعدة المواطنين المستحقين للدعم من خلال إتاحة كافة السلع الأساسية والتي تحتاج لها كل أسرة خاصة في تلك الفترة التي يمر فيها الكثير من المواطنين بصعوبات في الحصول على تلك السلع بسبب ارتفاع أسعارها، ويتم منح ذلك الدعم فقط لمستحقي الدعم والذين يتوفر فيهم عدد من الشروط التي وضعتها الحكومة المصرية ويتم تنقية قوائم الدعم بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى