أخبار مصر

يابختك علاوة جديدة بخلاف الـ 600 جنيه.. خبر سار جدا لكافة الشعب من وزارة المالية

موعد صرف العلاوات الخمس

موعد صرف العلاوات الخمس ، قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إحالة الدعوى التي قدمها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات للمطالبة بتخصيص الموارد المالية وإجبار الوزارة على صرف الحقوق المالية. هذا القرار يأتي نتيجة للحكم السابق الصادر عن الإدارية العليا في مسألة العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي تمت مراجعتها من قبل مكتب خبراء وزارة العدل في جنوب القاهرة.

موعد صرف العلاوات الخمس

قررت المحكمة تعيين خبير لحساب المبالغ المستحقة لأصحاب المعاشات، وذلك بنسبة 80% من العلاوات الخاصة التي لم تُضاف إلى معاش الأجر المتغير منذ يوليو 1987 حتى آخر علاوة مستحقة للتسوية. هذا القرار يستند إلى ما تم ذكره في أسباب وقرار المحكمة الإدارية العليا الصادر في تاريخ 21 فبراير 2019، والتي تنص على عدم إدماج هذه العلاوات في الأجر الأساسي عند الخروج للمعاش.

موعد صرف العلاوات الخمس  تم رفع الدعوى برقم 37386 لسنة 67 ق، والتي تستهدف كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزير المالية. تم تقديم هذه الدعوى من قبل المحامي عبد الغفار مغاورى نائب رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، بهدف توجيه طلب لتخصيص الموارد المالية وإجبار المدعى عليهم المذكورين على صرف الحقوق المالية وفقًا لحكم الإدارية العليا الصادر منذ أكثر من عامين. يتضمن هذا الحكم حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير بمعدل 80% من العلاوات الخاصة التي تم احتسابها كجزء من معاش الأجر المتغير.

موعد صرف معاشات نوفمبر

سيتم توزيع معاشات شهر نوفمبر 2023 على مدار ستة أيام، بدءًا من الأول من نوفمبر 2023، وذلك وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر بالرقم 148 لعام 2019.

موعد صرف العلاوات الخمس ، ينص هذا القانون على صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر، وسيتم ذلك بالتنسيق مع صندوق التأمينات الاجتماعية.

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة إحالة القضية التي قام برفعها رئيس الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات إلى خبراء وزارة العدل في جنوب القاهرة. هذه الدعوى تهدف إلى المطالبة بتوفير الموارد المالية اللازمة لضمان تنفيذ الحكم الصادر عن الإدارية العليا بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات. سيقوم الخبراء بتقديم تقرير حول الطلبات المذكورة في هذه الدعوى.

‫2 تعليقات

  1. كل يوم أخبار عن المعاشات والعلاوات الخمسة وهى أخبار وعناوين ولا نجد أى جديد

    أين المصداقية ؟!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى