منوعاتصحة

“شعرك هيبقي زي الحرير” طريقة سهلة لعمل شامبو طبيعي للشعر بدون كيماويات لتطويل الشعر ومنع التساقط نهائيا 

لا غنى للجميع عن استعمال أفضل أنواع الشامبوهات التي يهدف استخدمها إلى تنظيف وتنعيم الشعر وتوجد العديد من الماركات من منتجات مختلفة من الشامبوهات بأسعار متفاوتة ولكن ما قد يقلق البعض هو احتواء بعض من تلك الأنواع من شامبوهات الشعر على السلفات والكبريت الضار بالشعر ولذلك يبحث الكثيرون حول طرق تحضير الشامبو في البيت وبالوسائل الطبيعية التي يمكن من خلالها عمل أفضل تركيبات محتوية على مكونات آمنة حينما تستخدم على الشعر.

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر

يعتبر الشامبو من أهم المستحضرات التي يجب أن تتوفر في المنزل من أجل تنظيف الشعر والعناية به ومن المفضل أن يتم استخدام الشامبوهات التي تصلح للشعر من أنواعه المختلفة إذ أنه يكون ملائم لجميع أنواع الشعر ولا تتضرر منه خصلات الشعر أو فروة الرأس واليك في هذا التقرير أهم وأفضل المكونات التي من الممكن أن تحضري بها أفضل أنواع من الشامبوهات الطبيعية في المنزل بأقل تكلفة سعرية ويكون شامبو صحي يساعد في نمو وطول شعرك.

مكونات وصفة الشامبو الطبيعي المنزلي

  • ملعقة متوسطة من الكربوناتو.
  • كوب متوسط من الماء الفاتر.
  • 2 ملعقة كبيرة الحجم من مكون زيت الروز ماري.
  • كوب من صابون الجليسرين المبشور.
  • نصف كوب صغير من مكون خل التفاح.

 طريقة عمل الشامبو الطبيعي

أهم الخطوات الأساسية التي ستساعد في تحضير أفضل شامبو منزلي طبيعي نتعرف عليها من خلال متابعة ما يلي:

  • يتم وضع الكمية المتاحة من البيكنج باودر أو كربونات الصوديوم في كوب مناسب.
  • ثم بعد ذلك ضعي الخل في وعاء أو كوب آخر.
  • بعد ذلك يمكنك إضافه نصف كمية الماء إلى كوب محتوي على البيكنج باودر والنصف الآخر على كمية الخل
  • خلط المكونين معا ثم إضافة زيت الروزماري وكمية من زيت الليمون.

نرفع وعاء على النار محتوي على كمية من الماء مع الصابون الجليسرين المبشور ثم نتركه على نار منخفضة حتى يذوب الصابون تماما، بعد خلط كل مكونات الوصفة تعبأ في عبوة شامبو فارغة ويستخدم الشمبو على الأقل مرتين كل أسبوع على الشعر.

يساعد الشامبو الطبيعي على التحكم في القشرة والحكة في فروة الرأس ويعمل على علاج تساقط الشعر وتعزيز نموه ويعمل أيضا على حماية الشعر من التلف حيث يساعد الشامبو الطبيعي على حماية الشعر من التلف الناتج عن الحرارة والمواد الكيميائية

فإن صنع الشامبو الطبيعي في المنزل هو خيار جيد للعناية بالشعر والحفاظ على صحته. الشامبو الطبيعي مصنوع من مكونات طبيعية، مثل الأعشاب والزيوت الطبيعية، والتي لا تضر بالشعر بل تساعد على تنظيفه وتغذيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى