أخبار مصر

15 ألف بس ويبقي معاك شقة.. وحدات سكنية لمحدودي الدخل مقدمة من وزارة الاسكان ولكن بشروط “ياسعد يومكم”

وحدات سكنية لمحدودي الدخل، في حلقة جديدة من برنامج “مصر الجديدة” الذي يُقدّمه الزميل أحمد حسن، نُسلط الضوء على إعلان وزارة الإسكان بطرح وحدات سكنية جديدة لفئة محدودي الدخل في ما يزيد عن 10 مدن جديدة حيث أكدت مى عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هذا الإعلان التكميلى سيتضمن حوالي 85 ألف وحدة سكنية مُخصصة للحجز لفئة محدودي الدخل في مدن مثل مدينة أكتوبر الجديدة.

وحدات سكنية لمحدودي الدخل

خارج الأولوية المُعلن عنها سابقًا وأشارت مى عبد الحميد إلى أن الطرح المُعلن سيتم خلال الشهرين القادمين، مع جارٍ تحديد الأراضي التي سيتم تنفيذ وحدات الإسكان الجديدة عليها، وحدات سكنية لمحدودي الدخل كما أعلنت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي عن بدء إرسال رسائل نصية للمتقدمين على الإعلان السابق “سكن كل المصريين 3” خلال أسبوعين تقريبًا، مدعوين لزيارة مكاتب البريد لسداد الأقساط الربع سنوية.

ياسعدكم 1000 جنيه من وزارة العمل لهؤلاء المواطنين فقط + منحة جديدة في الموعد المحدد.. هي دي الاخبار ولا بلاش

شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي

شروط التقديم والحجز للحصول على وحدات سكنية لمحدودي الدخل هي كالتالي:

جهز الورق والفلوس وتعالي.. فتح باب التصالح في مخالفات البناء + الاعلان عن تطورات بارزة في ملف التصالح تُسعد الجميع

  •  يجب على المتقدم أن يكون قادرًا على إثبات إقامته في المحافظة التي تقدم الوحدة السكنية فيها أو أن يكون موظفًا بها، ويجب تقديم الوثائق اللازمة لتوثيق ذلك.
  • يجب ألا يكون تم تخصيص وحدة سكنية أو قطعة أرض للمتقدم أو لأسرته في المدن الجديدة أو المحافظات من قبل، حتى لو تنازل عنها للغير أو امتلكها بعد التنازل.
  • المتقدم يجب أن يؤكد صحة البيانات التي قدمها ويكون على علم بأن أي مخالفة قد تؤدي إلى تحمله المسائلة المدنية والجنائية، ويمكن لصندوق الإسكان الاجتماعي إلغاء التخصيص وسحب الوحدة السكنية دون إنذار أو حكم قضائي.
  • المتقدم يجب أن يكون مواطنًا مصريًا.
  • يتعين على المتقدم أن يكون في الفترة العمرية بين 21 و50 عامًا عند نهاية فترة الإعلان.
  • يجب سداد مقدم الحجز المطلوب.
  • غير مسموح بالتقديم لحجز أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى