أخبار مصر

الحكومة تزف بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص علاوة 3% بحد أدنى 200 جنية

خلال الساعات القليلة الماضية أنتشر خبر على جميع منصات التواصل الاجتماعي بخصوص زيادة مرتبات العاملين في القطاع الخاص بالدولة، وبدأت التساؤلات تزداد حول هذا الخبر، هل أعلنت الحكومة عن علاوة للقطاع الخاص فعلا؟ ، وما قيمة هذه الزيادة؟, ومتي سيتم تطبيق هذه الزيادة؟ لذلك يجدر بنا الإجابة عن كل هذه التساؤلات وسوف نوضح لكم كل هذا بالتفصيل في السطور التالية.

رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب وعضو المجلس القومي للأجور قال في تصريح أن في أثناء سعي الدولة وجهودها في رفع مستوى المعيشة وتحسين ظروف المواطنين قررت رفع مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالدولة، ليصبح الأدني للأجور 3500 جنية مصري.

وقال الجمل أيضًا أنه سيتم تطبيق الزيادة في الأجور اعتبارًا من يناير المقبل عام 2024، وذلك كله آتي نتيجة تعاون الحكومة وأصحاب الأعمال وممثلي العمال من أجل تحسين أجور للعاملين بالقطاع الخاص من أجل التصدي للأزمة الاقتصادية الحالية.

زيادة الأجور لموظفي القطاع الخاص
زيادة الأجور لموظفي القطاع الخاص

كما أكد نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الزيادة على المرتبات سيتم تطبيقها دون استثناء، بمعني أن كل المؤسسات التابعة للقطاع الخاص ملزمة بتطبيق الحد الأدنى للأجور. وعلى جانب آخر أقر المجلس القومي للأجور أيضًا علاوة سنوية دورية للعاملين بالقطاع الخاص بما لا يقل عن 3% سنويًا من أجر الاشتراك التأميني بحد 200 جنية، بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية خلال عام 2023 بحد أدني 100 جنية مصري، وستطبق هذه العلاوة أيضًا اعتبارًا من يناير 2024.

علمًا أنه تم رفع الأجور للعاملين بالقطاع الخاص 3 مرات خلال عامين، وذلك وفقًا لما أشار له عضو المجلس القومي للأجور، حيث كان الحد الأدنى للأجور في يناير 2022 ألفان و400 جنية، ثم أرتفع في يناير 2023 ليصبح ألفا و700 جنية، وارتفع مرة أخرى في شهر يوليو من نفس العام ليصبح ثلاثة آلاف جنية، إلى أن يصل إلى 3500 في يناير المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى