أخبار مصر

يا فرحتكم ياهناكم .. متى زيادة المعاشات القادمة؟ أخبار عن زيادة 1200 جنيه لأصحاب المعاشات // المالية بتجهز الجدول الجديد

متى زيادة المعاشات القادمة؟ من الأسئلة التي تدور في ذهن الكثير ويتساءل عنها أصحاب المعاشات، حيث أن رئيس مجلس الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية جمال عوض أكد في مقابلة صحفية له أن القانون الخاص بالتأمينات والمعاشات يضع زيادات على المعاشات سنوية في شهر يوليو من كل عام، وأكد أن المعاشات سوف يتم صرفها في نفس موعدها كل شهر من يوليو القادم 2023.

متى زيادة المعاشات القادمة؟

وفقًا لما أكد علية جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي فإن الهيئة قام بالاتفاق مع وزارة المالية لإنشاء مشروع قانون حزمة جديدة للتأمينات الاجتماعية ووافق عليه بالفعل مجلس الوزراء، ليتم بعد ذلك إحالته للمجلس الذي سوف ينعقد في اليوم الأول من أكتوبر، وأثناء محادثة هاتفية بين الإعلامي محمد شردي وجمال عوض في برنامج الحياة اليوم أضاف أن الرئيس قام بإصدار مجموعة جديدة سوف يتم الصرف بداية من اليوم الأول من شهر أكتوبر.

وسوف يصرف زيادة تصل إلى 600 جنيه بدلًا من مبلغ 300 جنيه باعتبارها منحة استثنائية، مؤكدًا بأن صرف المال يحتاج موافقة من مجلس النواب وقانون، وتابع القول بأنه لا يمكنهم الصرف دون وجود قانون ولذلك فإن صرف المعاشات سوف يتم بأثر رجعي في شهر نوفمبر وذلك لأن المعاشات يتم صرفها في اليوم الأول من الشهر وليس في نهاية الشهر، وبذلك سوف يستطيع أصحاب المعاشات من صرف معاش والمستحقين عنهم من صرف معاش شهر 11 بالإضافة إلى الزيادة المستحقة لشهر نوفمبر وأكتوبر وذلك بعد موافقة مجلس النواب على إصدار القانون.

متى زيادة المعاشات القادمة؟
متى زيادة المعاشات القادمة؟

طريقة الاستعلام عن زيادة المعاش

يستطيع  أصحاب المعاشات، الاستعلام عن زيادة المعاش عن طريق الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية من خلال الخطوات التالية:

  •  الدخول على الموقع  الرسمي للتأمينات الاجتماعية.
  • يجب ادخال الرقم القومي والضغط على تسجيل الدخول.
  • الضغط من القائمة على خدمة زيادة المعاشات وتطورها.
  • سوف تظهر على الفور الزيادات الجديدة على المعاشات أمامك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى